برلمان

التحالف الوطني للإصلاح يخفّض مشاركته بالانتخابات

صحيفة الملاذ الاخبارية

 اعلن التحالف الوطني للإصلاح عن قوائم مرشحيه للانتخابات النيابية للعام 2020 ، والتي شهدت انخفاضا في اعداد القوائم واعداد المرشحين مقارنة بالانتخابات النيابية السابقة التي جرت في العام 2016.

فقد اعلن التحالف عن قوائم مرشحيه للانتخابات النيابية والتي تضم ٨٥ مرشحاً ومرشحة مقارنة بـ ١٢٢ مرشحا ومرشحة مثلوا التحالف في الانتخابات النيابية السابقة.

كما أعلن التحالف ان المرشحين سيوزعون على ١٣ قائمة انتخابية موزعة على ١٢ دائرة انتخابية في مختلف المحافظات مقارنة بـ 20 قائمة شاركت في الانتخابات الماضية.

ووزعت قوائم التحالف في الانتخابات الحالية على دوائر عمان الأولى والثالثة والرابعة والخامسة وقائمتان في دائرة عمان الثانية وقائمتان في الزرقاء وقائمة في كل من البلقاء والكرك ومادبا وجرش وإربد إضافة إلى مرشحين للحزب ضمن قوائم محلية في كل من العقبة وعجلون.

اما في انتخابات 2016 فقد مثل التحالف 9 قوائم في عمان ، 3 في الزرقاء ، 4 في اربد ، وقائمة في كل من العقبة والبلقاء وجرش والمفرق ومادبا.

وستشارك كتلة الإصلاح لأول مرة في قائمة مستقلة بمحافظة الكرك، حيث خاضت غمار المنافسة في الانتخابات السابقة بمرشحين مستقلين داخل كتل غير تابعة لحزب جبهة العمل الإسلامي، فيما لن يكون هنالك قوائم للتحالف في العقبة.

وسيمثل التحالف في الانتخابات القادمة 14 سيدة وهو نفس العدد الذي مثل التحالف في انتخابات 2016

الرابط المختصر للمقال :