ايرانعربي ودولي

إيران: تصاعد الوفيات بكورونا والسلطات تعطّل العاصمة

صحيفة الملاذ الاخبارية

تتصاعد وتيرة الموجة الثالثة من فيروس كورونا في إيران، لترتفع معها أعداد الوفيات والإصابات في الوقت نفسه، ما جعل السلطات تتخذ سلسلة تدابير مشدّدة في مواجهة هذه الموجة، معلنة تعطيل العاصمة طهران لمدة أسبوع.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري، اليوم الأحد، عن تسجيل 211 وفاة و3653 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، قائلةً إنّ الأرقام الجديدة رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 26 ألفا و957، والمصابين إلى 471 ألفا و772 شخصاً.

وأضافت لاري، خلال مؤتمرها الصحافي اليومي عبر خدمة “الفيديو كونفرانس”، أنّ من بين المصابين 4154 حالة حرجة، مشيرة إلى ارتفاع عدد المتعافين أيضاً إلى 389 ألفا و966 شخصاً، فضلاً عن إجراء إيران 4 ملايين و123 ألفا و173 فحصاً خاصاً بتشخيص فيروس كورونا منذ تسجيل أولى الإصابات في البلاد حسب الإعلان الرسمي، يوم 19 فبراير/شباط الماضي.

كوفيد-19
إيران تشدد تدابير مكافحة كورونا لمواجهة الموجة الثالثة
وفي مواجهة تصاعد كورونا، وخصوصاً في العاصمة الإيرانية طهران، فرضت السلطات المحلية قيوداً لمدة أسبوع حتى السبت المقبل، شملت تعطيل كافة الجامعات والمدارس والمراكز التعليمية الأخرى، ومعاهد اللغة والمكتبات والمساجد، ودور السينما والمسارح ومحلات الحلاقة والمتاحف، فضلاً عن منع تنظيم أي تجمّعات بشرية، دينية أو ثقافية ومسابقات رياضية.

غير أنّ رئيس مجلس بلدية طهران، محسن هاشمي، أكّد أنّ تعطيل العاصمة لمدة أسبوع “ليس مؤثراً لقطع سلسلة كورونا”، داعياً إلى “تعطيلها بشكل كامل لأسبوعين، لتكون الخطوة ناجعة”.

الرابط المختصر للمقال :