الأردنمحافظات

صحة اربد: 14 مخالطاً لمصاب كورونا في مركز اصلاح باب الهوى

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد مصدر أمني أن طبيب مستشفى مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى في محافظة إربد اشتبه بإصابة أحد النزلاء بفيروس كورونا.

وقال المصدر إنه بعد إجراء الفحوص ظهرت النتيجة إيجابية، وعلى الفور نقل المصاب إلى مستشفى الأمير حمزة في عمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات الصحية المختصة. وأشار المصدر إلى أنه واحترازيا أجرى المعنيون تعقيما للمركز وإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

إلى ذلك، نفى مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب المعلومات المتداولة عن تسجيل 19 إصابة بفيروس كورونا في مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى.

وقال الشياب إن إصابة واحدة سجلت لأحد الموقوفين في أحد المراكز الأمنية بعجلون، وجرى نقله إلى مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى في إطار البرتوكول الصحي المتبع مع الموقوفين بتخصيص مهاجع خاصة لمن تثبت إصابته بكورونا.

وأشار إلى أن الموقوف اكتشفت إصابته قبل دخول مركز الاصلاح، وظهرت النتيجة إيجابية بحسب البرتوكول المتبع مع الموقوفين الذين يجري جمع عينات منهم بالتنسيق مع الجهات الأمنية ذات العلاقة للتأكد من حالتهم الوبائية قبل دخولهم مراكز الإصلاح.

ونوه بأن هذا الإجراء متبع مع كل الموقوفين، مشيرا إلى أنه بعد التأكد من إصابة الموقوف جمعت عينات من جميع الموقوفين الذين كانوا معه داخل المركز الأمني أو الزنزانة إضافة إلى كل من خالطه خلال فترة توقيفه.

وقال إن 14 شخصا كانوا موقوفين مع المصاب، أخذت عينات منهم لفحصها مخبريا وفقا للبرتوكول الصحي المبتع في التعامل مع مثل هذه الحالات، لافتا إلى عدم ظهور نتائج المخالطين حتى عصر السبت.

الرابط المختصر للمقال :