منوعات

بالفيديو والصور .. تعرف على قصة البجعة “أوفى” المقيمة فى أحد مطاعم لبنان

صحيفة الملاذ الاخبارية

حازت بجعة تدعى “أوفى” على شهرة واسعة فى أحد المطاعم ببيروت، وذلك بسبب حرصها على التجول الدائم فى المكان وسط الزبائن والحضور، حيث تحول المطعم إلى مزار من قبل البعض فقط لمشاهدة هذه البجعة أوفى، وهى تتجول فى المطعم بسلام، وتأكل الأسماك التى تنتقيها بعناية شديدة، حيث خرجت البجعة من تجربة مريرة، لتجد نفسها فى مطعم، يعتنى أصحابه بها.

القصة بحسب ما نشرتها “سبوتنيك”، أن البجعة أوفى، عثر عليها وهى تحتضر، ولكنها بعد ذلك تحول إلى مصدر للبهجة، بل وسيلة من المطعم، تستقطب اهتماما كبيرا من رواد على الكورنيش في وسط بيروت.

ونشر موقع سبوتنيك مقطعا للبجعة التى تسير فى وسط المطعم وبين الزبائن، ثم تتلقى فى النهاية مكافأتها من عاملي المطعم، حيث قال أحد العاملين في المقهى: “هذا الطير قُصت أجنحته، وهو معنا منذ 5 أشهر، وكل يوم نعتنى به ونطعمه ونسقيه المياه، ولا يأكل إلا السمك.. وهى تأكل نوع معين من السمك ولا ترضى بغيره.. .. فهى عادة لا تأكل إلا هذا النوع من السمك، ولا تتناول غيره، فإذا أعطيتها نوع سمك آخر تتذوقه ومن ثم ترميه على الأرض”.

أوفى انضمت إلى المطعم واتخذته مكانا للاستقرار منذ 6 شهور، رغم أن القائمين على المطعم تواصلوا مع منظمة الحياة البرية اللبنانية، ولكن جاء الرد، إنها اعتادت على الأكل فى المطعم، وقد تواجه مشكلة فى الاصطياد”

 

الرابط المختصر للمقال :