محليات

مجلس محافظة الطفيلة ومؤسسة التدريب المهني يبحثان استحداث مشاغل جديدة

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات أن هدف المؤسسة هو خدمة المجتمع المحلي وإكساب الشباب والشابات الملتحقين ببرامج المؤسسة المختلفة التدريب والتأهيل المناسب وفتح المجال لهم في سوق العمل مشيرًا الى ان هناك تعاون مع مجلس المحافظة لدعم ومساندة مشاريع وخطط المؤسسة في المحافظة.

وقال عبيدات خلال لقاء موسع في معهد الطفيلة  للتدريب المهني بحضور محافظ الطفيلة الدكتور خالد سعود الجبور و الدكتور محمد الكريمين  رئيس المجلس وأعضاء المجلس وفعاليات مختلفة ان هناك خطط مستقبلية لمعاهد محافظة الطفيلة حيث تقرر استحداث مشاغل جديدة في مجال صيانة سيارات الهايبرد ومشاغل التمديدات الصحية والاطلاع على التخصصات الجديدة كتخصص التجليس ودهان السيارات والتمديدات الصحية وغيرها.

وبين عبيدات ان توجيهات جلالة الملك للاهتمام بقطاع الزراعة فتح آفاق كبيره لمؤسسة التدريب المهني لأعداد واستحداث منهاج جديد لتدريب الشباب على الحرف الزراعية  مؤكدًا ان المؤسسة ماضية في تفعيل المشاغل المتنقلة للوصول الى الشباب وخاصة في المناطق النائية من اجل التخفيف عليهم ماديا ومعنويا

وأشار عبيدات الى ضرورة التركيز على تدريب وتأهيل الشباب وإكسابهم خبرات ومهارات جديدة خاصة وأن محافظة الطفيلة تعد من المحافظات التي تضم تنوعا جغرافيًا متميزًا من الناحية السياحية والزراعية.

من ناحيته اكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة محمد الكريمين ان مجلس المحافظة سيكون شريكا استراتيجيا لمؤسسة التدريب المهني لتنفيذ مشاريعه في محافظة الطفيلة من خلال اعداد الموازنات لهذه المشاريع مشددًا على ضرورة تفعيل دور مؤسسة التدريب المهني ومعاهدها في الطفيلة من اجل خدمة الشباب والشابات للتخفيف من وطأة الفقر والبطالة.

واشاد نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه معاهد التدريب المهني في المحافظة وخاصة في كافة المجالات التدريبية داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة الوصول الى جميع مناطق المحافظة وخاصة النائية منها وتقديم كافة أشكال التدريب والتأهيل لشباب وشابات المحافظة.

وقدم مدير اقليم الجنوب المهندس غالب عدينات عرضا شرح فيه عن سير العمل في أعمال الصيانة في مباني المعاهد والتوسعات الانشائية وكذلك الاطلاع على الخطط المستقبلية للعام 2021 م ومن ابرزها استحداث مشاغل جديدة وفق متطلبات سوق العمل في المحافظة والتعاون مع البلديات في تقديم خدمة التدريب المتنقلة وخاصة في المناطق النائية في المحافظة وكذلك تم استعراض اعداد الخريجين والمتدربين وقصص النجاح.

كما قدم عدينات شكره وتقديره لمدير عام مؤسسة التدريب المهني ولنائب محافظ الطفيلة ورئيس واعضاء مجلس محافظة الطفيلة على دعمهم المستمر لنشاطات وبرامج المؤسسة في المحافظة

الرابط المختصر للمقال :