شباب

البريزات: مدينة الأمير هاشم محطة سياحية ثقافية رياضية

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات أهمية النهوض بواقع الحركة الشبابية والرياضية، في محافظة مأدبا، من خلال ترجمة المحور السابع من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥، والمتمثل بـ ” الشباب والصحة والنشاط البدني”، على أرض الواقع بهدف تحصين الشباب من الأنماط الصحية السلبية، وإنشاء أندية صحية صديقة للبيئة، وترسيخ السلوكيات والقيم الصحية الإيجابية لدى الشباب.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية تفقدية نفذها اليوم الأحد، برفقة محافظ مأدبا علي الماضي ومديرة مركز زها الثقافي رانيا الصبيح وفريق من الوزارة، للإطلاع على المشاريع التشاركية المنوي تنفيذها داخل مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب، والإطلاع على آخر تطورات أعمال الصيانة والبنية التحتية للمشاريع الجديدة القائمة والتي ستنفذ بالأيام القادمة ومنها حديقة الأطفال المزمع إقامتها داخل المدنية لتوفير مكان آمن لأطفال السيدات اللواتي يرتدن المدنية، ومحطة المعرفة التي ستوفر برامج وأنشطة تدريبية في القريب العاجل، وحضانة الأطفال، بالإضافة إلى جملة من البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية والترفيهية، لتكون المدينة بمثابة حاضنة إبداعية ومجتمعية ومحطة تنموية للشباب والمجتمع المحلي في المحافظة.

وتفقد البريزات مرافق المدنية للتأكد من استكمال أعمال الصيانة لمجموعة من مرافق المدنية، والتأكد من بنيتها التحتية، ومنها ملاعب كرة القدم والسلة واليد والطائرة والسكواش، مستمعاً لرواد المدينة عن آرائهم وانطباعاتهم بالدورات والخدمات المقدمة مثل ألعاب الدفاع عن النفس والكراتيه والجودو.

وأشار البريزات الى ان المدينة أصبحت اليوم نبض المحافظة ومقصداً سياحياً لجميع الزوار من المملكة، من خلال تقديمها لمجموعة من البرامج والأنشطة الترفيهية والرياضية والتثقيفية والريادية، التي تنفذها بالتعاون مع مجموعة من الشركاء، واحتضانها لجميع الفعاليات الوطنية والمحلية على مستوى المحافظة.

واكد البريزات أن هناك خطة ترويجية مستمرة من الوزارة للنهوض بالمدينة بشكل أكبر يلبي طموحات الشباب والمجتمع المحلي في المحافظة، لافتاً أن المدينة تمتلك مقومات سياحية متنوعة حيث الطبيعة والمناخ الجميل، ما سيسهم في تطوير ودعم الجانب السياحي في المحافظة من خلال موقعها المميز.

ولفت البريزات ان الوزارة ستعمل بالشراكة مع مراكز زها الثقافية لإيجاد حدائق تتضمن ألعاب للأطفال تعمل على رفع المهارات الإبداعية للأطفال لتنمية مهاراتهم الفكرية والجسدية.

وبين البريزات ان اضافة المدينة على مسار برنامج أردننا جنة الذي تم اطلاقه مؤخراً من قبل وزارة السياحة شكل نقلة نوعية بالسياحة الرياضية في المنطقة، داعياً الشباب لزيارة المدنية والاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها لهم، معتبراً إياها مصدراً للاشعاع الفكري والعمل الريادي.

وقال محافظ مأدبا علي الماضي إن المدنية اليوم تشكل متنفساً لجميع أبناء المحافظة، ومساحة فكرية مجتمعية آمنة، مشيداً بحهود إدارة المدينة التي عملت على استحداث العديد من المبادرات والبرامج التنموية الشبابية لدعم الحركة الرياضية والسياحية في المحافظة.

من جانبها ثمَّنت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح أهمية الشراكة التي ستنفذ مع وزارة الشباب في الأيام القادمة، لإنتاج بيئة فكرية معرفية رياضية للأطفال، تعمل على تنمية وصقل مهاراتهم المعرفية والفكرية، من خلال بيئة آمنة محفزة على الإبداع.

وأشار مدير مدينة الأمير هاشم الدكتور إبراهيم الشخابنة لاستكمال البنية التحتية لمرافق المدينة ليصار تشغيلها وفتح أبوابها أمام المواطنين في القريب العاجل حيث يأتي هذه العمل استكمالاً للخطة التنفيذية التي تم وضعها قبل ستة أشهر للنهوض بالمدينة والتي تتضمن حديقة الاطفال ومحطة المعرفة .

الرابط المختصر للمقال :