ثقافة وفنفن

نجوم تحطمت منازلهم في انفجار بيروت

صحيفة الملاذ الاخبارية

تأثر عدد كبير من نجوم الفن بالانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت مساء امس الاول الثلاثاء والذي هز العاصمة اللبنانية بأكملها؛ إذ أحدث هذا الانفجار سقوط عشرات الجرحي وخسائر كبيرة بالممتلكات وواجهات البنايات، وخلال التقرير التالي يعرض «الموجز» الفنانين الذين تحطمت منازلهم بسبب هذه الانفجار.
البداية مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي أعلنت أن منزلها الواقع ‏في وسط العاصمة بيروت سقطت واجهته الزجاجية بسبب الانفجار الكبير الذى وقع لكنها لم تكن ‏متواجدة بداخله، وذلك لأنها كانت تقوم بتصوير مشاهدها المتبقية في مسلسل «أسود فاتح».
هذا بالإضافة إلى الفنانة إليسا التي علقت على تعرض منزلها لأضرار جراء الانفجار الذي وقع، حيث كتبت علي حسابها الرسمي عبر «تويتر» قائلة: «محروق قلبي من جوا ومقهورة علي بلدي من اللي صار أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب بيتي تكسر كلو بس مش مهم ،المهم الله يحمي لبنان».
كما تعرض منزل الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني، للدمار الكامل وقالت دومينيك في رسالة طمأنينة لجمهورها إنها نجت هي وأسرتها من هذا الحادث بأعجوبة وأنهم جميعًا بخير، ولكنهم أصيبوا ببعض الجروح والتي نقلوا على إثرها للمستشفى لعمل الإجراءات الطبية اللازمة وبعض الإسعافات الأولية.
وأضافت دومينيك قائلة: «كنا نمكث داخل منزلنا ومن قوة الانفجار، سقطت بعض الزجاجات عليّ أنا وابنتي وكان ممكن نموت، والحمدلله نحن بخير ونتمنى لجميع اللبنانيين الصحة والسلامة».
وطمأن الفنان وائل جسار جمهوره ومتابعيه بعد الانفجار الذي حدث في بيروت، مؤكداً أن لم يصبه أي شئ وأن جميع أفراد عائلته بخير لكن المنزل الخاص بهم تأثر بعض الشيء، وحرص جسار علي نعي ضحايا الانفجار متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
ونختتم بالفنانة دوللي شاهين التي بعثت رسالة طمأنينة لجمهورها بعد وقوع انفجار ضخم ببيروت، وكتبت من خلال حسابها على «فيسبوك»: «بشكر كل أصدقائي اللي بيطمنوا علي أنا بخير وعيلتي بخير الأضرار كلها مادية بس، ربنا يسترها على لبنان واللبنانيين جميعا ويعدي الأوقات الصعبة دي والله يرحم الشهداء ويصبر أهاليهم ويشفي كل المصابين، لبنان صرلوا سنين يعاني ربنا يرحمنا ويخلصنا بليز ادعو للبنان واللبنانيين كتير كتير كتير يا رب احمي بلدي لبنان».
وحرص عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي على التضامن مع الشعب اللبناني، ومساندته في مصابه الأليم، ومن أبرز النجوم الذين تفاعلوا مع الحدث الفنانة المغربية سميرة سعيد التي كتبت قائلة: «مشهد مخيف ومرعب، لا أفهم في لغة السياسة ولا بمتناقضاتها، لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا».
فيما عبرت الفنانة اللبنانية نيكول سابا عن حالة الفزع التي سببها الانفجار بكلمات مؤثرة قائلة: «يا ربي دخلك شو صار انهزت فينا البناية كأنو انفجار وقالت ايضا «يا رب خلص لبنان وشعبه من اللي عم يصير فيه».
هذا بالإضافة إلى الفنان رامي صبري الذي أعرب عن حزنه الشديد بسبب ما حدث وقام بنشر صورة علم لبنان وأرفقها بتعليق «اللهم احفظ لبنان وأهلها».
كما علقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على الحادث الأليم وتضرعت إلى الله بالدعاء لوطنها الحبيب قائلة: «يارب لا تهجر سما لبنان». وكالات.

الرابط المختصر للمقال :