الأردن

عجلون : جهود غير مسبوقة لتوزيع لحوم الأضاحي على الاسر العفيفة وعمال الوطن والمياومة.

صحيفة الملاذ الاخبارية

انسجاما مع قيم التكافل المجتمعي ومد يد العون للاسر العفيفة خلال عيد الاضحى المبارك وعمال الوطن والمقاومة.

فقد قام رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ولجان الزكاة والصدقات ومركز ألايتام والفقراء واخرون أثروا أن يقوموا شخصيا بتوزيع لحوم الأضاحي وطرود الخير على المحتاجين في المحافظة وبصورة غير مسبوقة تماشيا مع الظروف الاقتصادية الصعبة .

وأشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن عملية التوزيع كانت تقوم على دراسة لواقع الاسر وعمال الوطن والمياومة والارامل والايتام ، لافتا إلى أن أهل الخير هم من كلفوا اخرين من  أصحاب الخبرة الثقات والمشهود لهم بالدقة والعفة وعدم التحيز وكذلك تكليف لجان الزكاة والصدقات التي لديها قواعد بيانات بالتوزيع على مئات الاسر في مناطق المحافظة المختلفة .

وأشار الناشط عبده القضاة إلى أن لحوم الأضاحي تراوحت أسعارها ما بين ١٢٥ – ٢٠٠ دينار حسب نوع الاضحية بلدية كانت ام غير ذلك ما جعل أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين خاصة أهل الخير الذين يمتلكون المال ، لافتا إلى أن هناك من قام بذبح ٦ ، ١٠، ١١، ١٢ من الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين في العيد المبارك مساهمة منهم في التخفيف عن المحتاجين والأرامل والايتام والعمال .

وقال امين صندوق لجنة زكاة وصدقات عين جنا احمد مصطفى القضاة أن اللجنة وبالتعاون مع رئيس مجلس المحافظة مشكورا قامت بتوزيع طرود واضاح على الاسر المحتاجة والعمال وفق قاعدة بيانات لدى اللجنة وبشفافية وعدالة لشمول أكبر ممكن في العيد المبارك والتخفيف عنهم .

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة