الأردنسلايدر الاخبار

ذبح ومعاينة 11580 أضحية و45 عجلاً خلال اليومين الماضيين

صحيفة الملاذ الاخبارية

أعلن مدير دائرة المسالخ في أمانة عمّان، شادي لبابنه، الاحد، إنّه تم ذبح ومعاينة 11580 رأس من المواشي و45 عجلا، خلال اليومين منذ اليوم الاول من عيد الأضحى.

وأضاف لبابنه، أنّه تم ذبح أكثر 6 ألاف رأس من المواشي خلال اليوم الأول من عيد الأضحى.

وبين، أنّه تم فحص ومعاينة أكثر من 120 طن من اللحوم المستوردة الحمراء والبيضاء التي ترد إلى الدائرة من مختلف المراكز الجمركية.

وأشار إلى أنه تم اتلاف أكثر من 1500 كغم من الاحشاء واللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضح لبانبه، الجاهزية لإستقبال ذبحيات الاضاحي وبقدرة تصل إلى 300 أضحية في الساعة لمسلخ عمّان، وذبحيات تصل لنحو 200 اضحية في مسلخ الماضونة، وهو ما يعتبر مؤشر جيد لضمان عدم التزاحم والتباعد الجسدي.

“المسلخ سيستمر بالعمل بكامل طاقته طيلة عطلة عيد الاضحى على مدار 24 ساعة، حيث إنّ اي لحوم سترد لدائرة المسالخ سيتم معاينتها وفي حال مطابقتها للشروط الصحية والاستهلاك البشري يتم توريدها للاسواق والملاحم والمولات والمراكز التجارية في عمّان”، وفق لبابنه.

وأعلن أنّه تم الاعفاء من رسوم المعاينة التي تتقاضها الامانة، والتعميم على القصابين بتقاضي 5 دنانير فقط عن ذبح وسلخ وتقطيع الاضحية الواحدة لاربع قطع.

وأكّد لبابنه، أنّ إجراءات التعقيم مستمرة خلال عمليات الذبح والانتاج، والحظائر ستكون خاضعة للرقابة من قبل الأطباء البيطرين في الأمانة، لافتاً الى تشكيل لجنة صحة وسلامة عامة مهمتها الاشراف على التزام مرتادي المسلخ من إرتداء الكمامات والقفازات وقياس درجات الحرارة ، وإدخال شخص واحد مع كل اضحية.

المملكة

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة