ثقافة وفنفن

القضاء المغربي يدين دنيا بطمة بـ8 أشهر سجن في انتظار الحكم النهائي

صحيفة الملاذ الاخبارية

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الأربعاء، بالحبس 8 أشهر نافذة، في حق دنيا بطمة على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، وسنة حبساً نافذاً في حق شقيقتها ابتسام، وسنة ونصف حبساً نافذاً في حق مصممة الأزياء عائشة عياش في إطار نفس الملف، في حين حكمت على المدعوة صوفيا شاكري بالحبس 10 أشهر نافذة، مع تغريم الجميع مبلغ 10 الآف درهم.

وجرى متابعة الظنينات بعدة جنح ، تمت تبرئتهن من بعضها وإدانتهن بأخرى، وهي الجنح المرتبطة أساساً ب “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام ،وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

وكانت قضية حساب “حمزة مون بيبي”، التي تداخل فيها التشهير بالابتزاز وتصفية الحسابات بين المشاهير على مواقع التواصل،خلقت جدلاً كبيراً وشدت إليها الأنظار داخل وخارج المغرب ،لما تسببت به من كشف أسرار وخصوصيات عدد كبير من الفنانين المشاهير،تسببت لهم في أضرار معنوية ومادية.

ويذكر ان دنيا توبعت في القضية في حالة سراح خاصة وأنها حامل في شهورها الأخيرة ،وينتظر الحكم النهائي بعد الاستئناف حيث يمكن تمديد الحكم أو إلغاؤه أو اعتباره موقوف التنفيذ أو تخفيفه .
لتحميل تطبيق “شرق” : اضغط هنا

انطلاق “شرق” اقوى واضخم تطبيق

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة