علوم و تكنولوجيا

يتسبب في إلتهاب الدماغ .. دراسة تحذر: فيروس كورونا يسبب مرض نادر في الدماغ

صحيفة الملاذ الاخبارية

كشفت دراسات عديدة أن بالرغم من فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي، إلا أنه يصيب ويسبب أضرار وخيمة على أعضاء الجسم بالكامل، والتي أثبتت أحدث دراسة أن عند الإصابة بالفيروس لابد أن يؤثر على صحة الدماغ.

وقال الأطباء وفقا للدراسة على موقع “times of indea”، أن فيروس كورونا عندما يصيب الفرد فإنه يؤدي إلى الهذيان والسكتات الدماغية وتلف الأعصاب لدى عدد من المرضى.

وأفادت الدراسة أن الكثير من تقارير المصابين سجلت  الإصابة بالتهاب دماغي نادر يُعرف باسم ” التهاب الدماغ والنخاع الحاد المنتشر”، الذي عادة ما يصيب الأطفال ويؤثر على كل من الدماغ والحبل الشوكي.

وقال مؤلف الدراسة وأخصائي الأعصاب مايكل زاندي في كلية لندن: “حددنا عددًا أكبر من المتوقع من الأشخاص الذين يعانون من أمراض عصبية مثل التهاب الدماغ”، مضيفا أن ظهور هذه الحالات لم يكن مرتبطًا دائمًا بأعراض الجهاز التنفسي.

وأوضح زاندي: “يجب أن نكون متيقظين وأن نبحث عن هذه المضاعفات لدى الأشخاص الذين لديهم مشاكل عصبية”، وأكد أنه من الممكن أن نشهد تفشي وباء الالتهاب الدماغي المرتبط بكورونا على غرار تفشي التهاب الدماغ الخمول في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين بعد جائحة إنفلونزا عام 1918.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة