جرائم وحوادث

الكشف عن سبب اصابة 130 عاملة في مصنع بالغور

صحيفة الملاذ الاخبارية

كشف مدير مستشفى معاذ بن جبل الحكومي الدكتور إياد عبيدات، عن أسباب إصابة عاملات بإحدى مصانع الألبسة بمنطقة الزمالية في الأغوار الشمالية بضيق تنفس.
وقال الدكتور عبيدات عبر التلفزيون الأردني، مساء اليوم، إنّه “وحسب المعلومات فقد رش مبيد حشري أثناء تواجد العاملات بالمصنع وتم استنشاقه من قبلهن، وبعضهن أصبن لوصول السموم إليهن عن طريق الطعام”.

وأضح الدكتور عبيدات، أنّ المادة المستنشقة شبيهة بمادة “اللانيت” وهي مادة سامة وتستخدم للقضاء على الحشرات.

ولفت الدكتور عبيدات، إلى أنّ المستشفى بمرافقه وأقسامه كافة جُهز  للتعامل مع إصابات المصنع، والتي وصلت تباعاً  لتلقي العلاج وبلغ عددها 68 حالة، وهي مرشحة للتزايد.

وأشار عبيدات، إلى أنّ الحالة العامة للمصابات مستقرة، فيما جرى تحويل إصابات إلى مستشفيات أخرى، وذلك لمعاناتهن من أمراض مزمنة كالربو والسكري وغيرها، وأدخلت حالتان إلى العناية المركزة ووضعهن مستقر.

وكانت مديرية الأمن العام قالت في بيان في وقت سابق، إنّ فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب إربد تعاملت مع إصابة مجموعة من الأشخاص بضيق في التنفس إثر استنشاقهم مبيد حشري داخل أحد مصانع الألبسة بمنطقة الزمالية.

واطمأن وزير العمل نضال البطاينة اليوم الخميس على عاملات المصنع بعد إصابتهن بحالات اختناق وبلغ عددهن أكثر من  “130” عاملة أردنية معظمهن في مستشفى معاذ بن جبل ومستشفى ابو عبيدة

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة