الأردنسلايدر الاخبار

الأمن يباشر تنفيذ الخطة الأمنية لخدمة طلبة التوجيهي

صحيفة الملاذ الاخبارية

باشرت مديرية الأمن العام بتنفيذ خطتها الشاملة الخاصة بتوفير التغطية الأمنية وتقديم الخدمة الصحية والانسانية للمتقدمين لإمتحان شهادة الثانوية العامة.

مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة اكد خلال ترؤسه اجتماعاً امنياً  سابقا في مبنى المديرية ، أن مديرية الأمن العام وضعت خطة أمنية شاملة تراعي كافة المتغيرات الصحية والإنسانية، التي تمر بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا

وأشار إلى أن مديرية الأمن العام تولي اهتماماً كبيراً لامتحانات الثانوية العامة، مراعاةً لأبنائنا الطلبة، ولتسهيل تقدمهم للامتحانات في مناخ أمني وصحي مناسب.

وأكد الحواتمة بحضور مساعديه وكبار القادة والضباط، على ضرورة توفير الأمن والنظام حول قاعات الامتحان، وتنظيم الحركة المرورية في محيط المدارس، وتأمين وصول الأسئلة من إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، وحتى قاعات الامتحان بحماية أمنية مناسبة.

كما أوعز مدير الأمن العام بتخصيص عدد كافٍ من المسعفين من الدفاع المدني للتواجد في كل مدرسة تعقد بها امتحانات الثانوية العامة لتقديم الخدمات الإسعافية المباشرة، ولقياس درجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم للقاعات .

ويتقدم نحو 178 ألف طالب وطالبة اليوم لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” مع إلتزامهم بشروط السلامة العامة بموجب الدليل الارشادي الذي يلزمهم بلبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان ، فيما ترك لبس القفازات اختياريا.

ويأتي امتحان الثانونة في هذه الدورة بظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل ارشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.

وتبدأ الجلسة الاولى للامتحان الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ويبلغ عدد المتقدمين لجلسات الامتحان الأربعاء 132062 طالبا وطالبة، حيث يتقدم طلبة الفروع الأكاديمية للامتحان بحسب الجدول المعلن، في مبحث الرياضيات، في حين يمتحن طلبة الفروع المهنية في مباحث الانتاج النباتي لطلبة الزراعي، والرياضيات لطلبة الفرعين الصناعي، والفندقي والسياحي، والعلوم المهنية الخاصة لطلبة الاقتصاد المنزلي.

ويتوزع الطلبة بواقع 104931 طالبا وطالبة نظاميين، و 73286 من طلبة الدراسة الخاصة.

كما يعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بعد أن عملت الوزارة على زيادة القاعات والمدارس التي يعقد فيها الامتحان للحد قدر المستطاع من الاكتظاظ بين الطلبة في مراكز وقاعات الامتحان.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة