جامعاتجامعات ومدارس

طلبة أردنيون في روسيا : التعليم العالي تعتمد التعلُّم عن بعد اذا تواجدنا في روسيا ولا تعتمده اذا كنا في الاردن

صحيفة الملاذ الاخبارية

تفاجأ عدد من الطلبة الاردنيين الدارسين في روسيا بإبلاغهم من وزارة التعليم العالي ان شهاداتهم لن يتم معادلتها اذا عادوا للأردن ولم يتمكنو من العودة الى جامعاتهم في روسيا، رغم أن طلبة الجامعات الروسية يتلقون تعليمهم الآن الكترونياً.

وفي التفاصيل، قال الطلبة  ان التعليم العالي أبلغتهم بعدم معادلة شهاداتهم اذا بدأ الفصل الدراسي القادم ولم تستطع العودة الى البلد الي انت مقيم فيه بسبب وضع كورونا يمنع تدرسه اون لاين ولا يتم معادله الشهاده، مبدين استغرابهم وعدم فهمهم لحيثيات هذا القرار الذي يعتمد شهادة اونلاين اذا كنت تقيم في روسيا ولا يعتمد اذا كنت تقيم في الاردن، رغم ان الجامعات الاردنية ايضاً تحولت الى التعليم الالكتروني.

و اشار الطلبة انهم تواصلوا مع قسم المعادلة بوزارة التعليم العالي إلا انهم تفاجؤوا بردهم عليهم بالحرف: اعتقد نزلتكم مش ضرورة!.

وتسائل الطلبة عن قرار وزارة التعليم العالي الذي قرر تعطيل الجامعات الاردنية رغم منذ بداية تفشي الوباء وعدد الاصابات لم يتجاوز 600 عندما قررت الحكومة اعادة الطلبة الاردنيين من الخارج، كما قررت الحكومة اعادة الحظر في الاردن اذا تم تسجيل 10 اصابات يومياً، مشيرين ان المدينة الي مقيم فيها عدد سكانها اقل من 2 مليون وتعتبر من أقل مدن روسيا إصابات حاليا لديها 6200 اصابة وكل يوم تسجل 100 إصابة جديدة، ولا يوجد مظاهر للحظر او الإغلاقات.

و اشاروا ان موسكو تسجل فيها يومياً اكثر من ألف اصابة ويوجد بها العديد من الطلبة الاردنيين.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة