محافظات

عجلون : رئيس مجلس المحافظة والأعضاء يتابعون ميدانيا مشاريع تربوية وصحية وشبابية تحت التنفيذ

صحيفة الملاذ الاخبارية

يقوم رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وأعضاء المجلس حاليا بمتابعة مشاريع تربوية وصحية وشبابية وثقافية يجري تنفيذها حاليا على أرض الواقع في مناطق مختلفة من المحافظة .

فقد قام المومني ومجموعة من الاعضاء بتفقد سير العمل في مدرسة السفينة الثانوية للبنين بعد أن سمح لقطاعات الإنشاءات بالعمل لافتا إلى أنه يجري تنفيذ مشاريع بقيمة حوالي عشرة ملايين دينار .

وأضاف المومني في حديث”  للدستور ”  أن المدارس التي احيلت عطاءاتها ويجري العمل بها هي  مدارس السفينة الثانوية للبنين بكلفة مليون و٢٠٠ ألف دينار  وحي صبايا الأساسية المختلطة في حلاوه بكلفة مليون و٢٠٠ ألف دينار ومدرسة عين جنا الأساسية المختلطة بكلفة مليون و٢٠٠ ألف دينار وإضافة ١٢ غرفة صفية لمدرسة خديجة بنت خويلد في كفرنجة بكلفة ٦٠٠ ألف دينار وإضافة ١٠ غرفة صفية لمدرسة راجب الثانوية للبنات بقيمة ٥٠٠ ألف دينار .

وقال المومني  العمل يجري الآن  بانشاء ابنية لمركزي صحيي صخره الشامل بكلفة حوالي مليون دينار وبلغت نسبة الانجاز زهاء ٧٥% ومركز صحي عبين عبلين الأولي بتكلفة حوالي ٩٠٠ ألف دينار وبلغت نسبة الانجاز زهاء ٥٠% من العمل .

وبين المومني أن العمل  يجرى الآن بتنفيذ مشروع بناء المركز الثقافي في المحافظة بكلفة تصل الى حوالي مليوني دينار ،مبينا ان هذا المشروع الكبير  سيحدث نقلة نوعية في العمل والفعل الثقافي في المحافظة حيث  يقام على أرض  مساحتها ثلاثة دونمات ونصف الدونم مقابل القاعة الهاشمية وخلف مبنى دار المحافظة ، ويتكون المبنى  من ثلاثة طوابق تشتمل على قاعة كبيرة تتسع لأكثر من 300 شخص ومجهزة بأحدث  الأجهزة  والمعدات .

وقال أن  مبنى المركز الثقافي سيشتمل على مرافق هامة أخرى كمكاتب لمديرية الثقافة وقاعات إجتماعات ومستودعات ومواقف سيارات ومرافق إستقبال ، إضافة الى مسرح خارجي  وعدد من المرافق الأخرى التي ستكون جميعها بخدمة الفعاليات المختلفة في محافظة عجلون ، مبينا أن مدة عطاء المشروع محال على إحدى شركات المقاولات المحلية عام ونصف العام معربا عن امله أن يتم إنجاز هذا المشروع الذي إنتظره أهالي المحافظة منذ زمن .

واشار المومني إلى أن العمل يجري الآن ببناء مركز شابات الهاشمية في منطة الشفا بكلفة حوالي ١٥٠ ألف دينار كما بوشر العمل ببناء مركز شباب عنجره وملعب خماسي بكلفة زهاء ٢٠٠ ألف دينار فضلا على أعمال الصيانة التي بدأ العمل بتنفيذها في مركزي شابات عجلون وشابات كفرنجة النموذجيين ومديرية الشباب .

وقدر المومني الجهد الكبير الذي تبذله الاجهزة التنفيذية في المحافظة ممثلة بمحافظ عجلون سلمان النجادا وكافة مديري الدوائر  والمؤسسات الرسمية والأهلية  وزملائه من اعضاء المجلس .

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة