العالمسلايدر الاخبار

رصد قاذفتين أمريكيتين قرب شبه الجزيرة الكورية

صحيفة الملاذ الاخبارية

شوهدت قاذفتان إستراتيجيتان أمريكيتان بالقرب من شبه الجزيرة الكورية اليوم الجمعة، وسط تصاعد التوتر بعد أن هددت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بسبب قضية منشورات مناهضة لبيونغ يانغ.

ورصدت طائرتان من طراز “B-52H” وهما تحلقان فوق شمال اليابان اليوم الجمعة، وفقا لموقع “Aircraft Spots”، ولم يذكر الموقع تفاصيل أخرى مثل تحديد الموقع الدقيق لتحليق القاذفتين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تحلق فيها قاذفات القنابل الثقيلة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية هذا الأسبوع. وقد شاركت طائرتان من طراز “B-52H” في تدريبات مشتركة يوم الأربعاء مع اليابان فوق البحر الشرقي، وفقا لقوات المحيط الهادئ الجوية الأمريكية.

يأتي هذا وسط تصاعد التوترات بعد أن هددت كوريا الشمالية بسلسلة من الخطوات الانتقامية ضد كوريا الجنوبية، بسبب فشل سيئول في منع نشطاء من إرسال منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود.

وقامت بيونغ يانغ بتفجير مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في بلدة كيسونغ الحدودية، كما هددت بإرسال قوات إلى المناطق الحدودية، وإعادة إنشاء مواقع الحراسة العسكرية التي تمت إزالتها بالاتفاق مع الجنوب في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

المصدر: “يونهاب”

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة