جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية ترد على تهجم د. عزمي محافظة


انه ومن المؤسف والمخجل ان يخرج علينا دكتور أكاديمي لا وبل قد شغل منصب وزيراً للتربية والتعليم وهو لا يطبق اساسيات التعليم وهي القراءة ايعقل ان أهاجم مجموعة علمية بدون ان تطلع او تقرأ تفاصيل بحثهم العلمي !!!!! سأعيد لحضرة الدكتور المحترم كل المفارقات التي ذكرها في هجومه المستهجن على جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية

1. حضرة الدكتور المحترم جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية وركز بكلمة الاردنية صرحت في بيانها انها تجرب لقاح الانفلونزا ال LAIV الموجود فقط في امريكا وأوروبا وظهرت معهم نتائج مخبرية إيجابية بأجهزة متوفرة بكل المختبرات الخاصة وهي جهازي ال RtPCR وجهاز ال ELISA تستحق هذه النتائج ان ندخل فيها بمرحلة التجارب السريرية بعد أخذ الموافقات اللازمة فعلى ما يبدو انك من الذين يقرأون العناوين فقط .

2. حضرة الدكتور المحترم هل تنازلت ونزلت من قصرك العاجي وتواصلت مع الجمعية ليطلعوك على تجربتهم ونتائجهم ويجيبوا عن كل استفساراتك قبل شن هجومك المستهجن .

3. حضرة الدكتور المحترم انه لمن المؤسف ان تتواصل مؤسسة بريطانية كمؤسسة التايمز العالمية لتصنيف الجامعات ويهتموا بكل ابحاث الجمعية ويتطلعوا عليها ويتوثقوا منها وينشروا مقالاً عن الجمعية وأكتشافاتهم وتمتدح بفريقها العلمي وهي تبعد عن وطننا الآف الاميال وتلك المؤسسة لم تكتب سابقاً قط عن اي مؤسسة تعليمية جامعية أردنية فيكفينا فخراً للأردن ان نكون الأوائل لرفع علم الوطن عالياً في السباق العلمي العالمي .

4. حضرة الدكتور المحترم كل الأردنيون لم ينسوا بعد فرحتهم بتاريخ الثامن من ابريل عندما أعلنت الجمعية عن نجاح تجربتها بأختراع فحص اردني لفايروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة ولكن إهمال وتهميش وزارة الصحة ولجنة الاوبئة لا وبل تكذيبنا دفع العديد من الدول العالمية لتبني هذا الكت الاردني JOCOV 19 ومنحه شهادتي FDA وسيعتمد ككت الفحص المعتمد في هذه الدول وسنعلن عن الشهادات التي تحصل عليها الكت الاردني قريباً.

5. حضرة الدكتور المحترم ابحاث الجمعية التي هي حالياً في طور النشر في مجلات علمية مرموقة تناقلتها الصحافة حول العالم ب ١٥ لغة وصنفت كواحد من ٣ إنجازات حققتها الدول العربية في ظل جائحة كورونا .

6. حضرة الدكتور المحترم كم استفزت تصريحاتك جميع الأردنيين عامة والقطاع العلمي خاصة حين قلت كيف لهذه الجمعية ان تنجز ما عجزت عنه كبرى دول العالم فكم هذا استخفاف بالكفاءات العلمية الاردنية التي يشهد لها العالم فنحن نستخدم إمكانياتنا البسيطة لرفع اسم الاردن عالياً بلا مقابل اما حضراتكم فلم تقدموا له شيء فإذا كنت تعلم ان الاردن لا يحتوي على تجهيزات بحثية للفايروسات بصفتك عالم الفايروسات الوحيد بالأردن فلماذا لم تجهز هذه المعدات عندما كنت في لجنة الاوبئة وأنتم تملكون السلطة التشريعية والمادية في ظل قانون الدفاع أم انك حريص فقط على بث الروح السلبية والانهزامية لدى الوسط العلمي في الاردن .

7. حضرة الدكتور المحترم بحث مقاومة العرب للفايروسات الرئوية الذي استهجنته وقلت انه منافي للعلم مرة اخرى أسألك هل اتطلعت عليه ؟

سأبشرك بأن هذا البحث اهتمت فيه كل دول العالم وطبقوه على مجتمعاتهم ونشرت العديد من الدراسات بعد بحثنا وبحمد الله كان الاردن هو السباق كعادته بهمة شبابه وبأقل الإمكانيات ولنزيدك من المعلومات فقد قدمنا هذا البحث وسجلناه كمشروع بحثي في صندوق البحث العلمي لوزارة التعليم العالي الذي صدر بموجب قانون الدفاع .

8. حضرة الدكتور المحترم بصفتك عالم الفايروسات الوحيد في الاردن يحق لي ان أسألك انت ماذا قدمت للأردن في ظل هذه الجائحة أم انك اكتفيت بتكسير وانتقاد إنجاز الغير .

وختاماً سأرد عليك انه اذا تعاطت معنا وزارة الصحة ولجنة الاوبئة بموضوع اللقاح كما تعاطت معنا بموضوع الكت الاردني JOCOV 19 فهناك عروض خارجية لتبني هذا اللقاح من خارج وطننا العزيز وسيعتمدوه ويدعموه كما اعتمدوا ودعموا كت الفحص الاردني JOCOV 19 .

نحن نعمل على رؤى سيدي صاحب البلاد المفدى وولي عهده الأمين الداعم للشباب الاردني وهو من قال وأمر بتحويل المحن لمنح وهو الوحيد الذي يثق بكفاءة الشباب الاردني

ومن هنا نوجه تحيتنا وتقديرنا لسيدي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين وكل الشعب الاردني ونهنئهم بعيد الاستقلال

حمى الله الاردن ملكاً وأرضاً وشعباً

جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية .