عربي ودولي

الاحتلال يخطر بهدم خيم جنوب الخليل ويغلق حاجز حوارة

صحيفة الملاذ الاخبارية

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بهدم ثلاث خيم سكنية في عدة مناطق بمسافر يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة راتب الجبور إن قوات الاحتلال سلمت مواطنا فلسطينيا اخطارا بهدم خيمته السكنية في منطقة الفخيت، وخيمة وغرفة من الصفيح لمواطن آخر في منطقة المركز، إضافة الى اخطار بإزالة خيمة طوارئ اقامتها لجان الحماية الشعبية لمكافحة فيروس كورونا على مدخل مغاير العبيد جنوب الخليل.
وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة في حي وادي حلوة ببلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، على هدم أجزاء من منزلها ذاتيا؛ بحجة عدم الترخيص.
وقالت العائلة في بيان إن بلدية الاحتلال أخطرتها ثلاث مرات بهدم منزلها بحي وادي حلوة جنوب المسجد الاقصى، ما أجبرها على هدمه ذاتيا، تجنبا لدفع غرامات مالية عالية لسلطات الاحتلال.
من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم حاجز حوارة العسكري جنوبي مدينة نابلس الذي يفصل بين شمال الضفة ووسطها.
وقال الارتباط العسكري الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز المذكور بشكل مفاجئ، ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور بكلا الاتجاهين دون معرفة الأسباب.

الوسوم
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة