مؤسسات مجتمع مدني

البنك العربي يواصل دعم برامج تكية أم علي خلال رمضان

صحيفة الملاذ الاخبارية

واصل البنك العربي مساهمته في دعم برامج تكية أم علي خلال شهر رمضان الفضيل، بالتبرّع بما مجموعه 1460 وجبة إفطار ساخنة ليتم توزيعها على الأسر المحتاجة بالإضافة لتبرعه بكلفة 147 طردا غذائيا تم توزيعها على الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي.
وقالت تكية أم علي، في بيان اليوم الخميس، إن هذا التبرع يأتي انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي والقيم التي يحث عليها شهر رمضان الفضيل وفي إطار التعاون القائم بين البنك العربي وتكية أم علي.
وتقوم التكية منذ بداية شهر رمضان بتوزيع الطرود الغذائية على الأسر المعتمدة، بالإضافة إلى توزيع وجبات الإفطار الساخنة مباشرة لمنازل الأسر المحتاجة بدلاً عن موائد الرحمن التي اعتادت تكية أم علي إقامتها يومياً في مقرها الرئيسي في العاصمة عمان وذلك استجابة للتوجيهات الحكومية الصادرة عن مجلس الوزراء وحفاظاً على صحة وسلامة الأسر المحتاجة.
واعرب مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، عن شكره للبنك العربي على دعمهم المستمر لبرامج الدعم الغذائي المستدام والذي استمر لسنوات عدة ودعمه لعمليات تكية أم علي خلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة حالياً؛ حيث من المهم إدراك أهمية إيصال الدعم الغذائي للأسر الأكثر حاجة في المملكة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.
وأشار إلى أن هذا الدعم يؤكد إيمان البنك العربي برؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول لأردنٍ خال من الجوع.
يذكر أن تكية أم علي تقوم في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150 ألف فرد؛ حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام والتي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، كما تقوم خلال الأزمة الراهنة بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً” يواصل منذ إطلاقه دعم المبادرات المجتمعية الهادفة، كما يتيح البرنامج لعملاء البنك تقديم تبرعاتهم لعدد من المؤسسات غير الربحية من خلال قنوات البنك الإلكترونية والتي تضم الصرافات الآلية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت بالإضافة إلى بطاقة معاً الائتمانية البلاتينية.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة