جامعاتجامعات ومدارس

اتحاد الجامعات العربية يدعو الى تغيير اساليب التعليم التقليدية

صحيفة الملاذ الاخبارية

دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة الى تغيير اساليب التعليم التقليدية للجامعات العربية بسبب التطور الهائل الذي يشهده العالم في مجال العلم والتكنولوجيا.
وطالب الدكتور سلامة خلال مشاركته في الحلقة النقاشية التي عقدت عن بعد، اليوم الخميس، وجاءت بعنوان “نجاح المؤسسة في التدريس والتعليم عبر الإنترنت في المنطقة العربية بعد كورونا ” الجامعات العربية الى الاهتمام بالعلوم التكنولوجية والتقنيات الحديثة والاتصال والذكاء الاصطناعي وعلم الربوتات والاستشعار عن بُعد التي اصبحت اكثر استخداماً وحاجة في العالم .
وقال إن اتحاد الجامعات العربية بدأ بالاستجابةً مباشرة للتحول الذي طرأ على العملية التعليمية في الجامعات العربية والتي جاءت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد وتسببت بإغلاق المؤسسات التعليمية في العالم مشيرا الى ان الاتحاد اطلق منصة للتعليم الالكتروني والتي يمكن من خلالها اشتراك الجامعات العربية والاستفادة من الخدمات التي توفرها المنصة لخدمة العملية التعليمية.
واشار سلامة خلال الحلقة التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة QS لتصنيف مؤسسات التعليم الجامعي الى ان الجامعات العربية يمكنها من خلال المنصة من طرح برامجها التدريسية ومناهجها التعليمية الخاصة بكل جامعة بشكل مباشر للطلبة والى أعضاء هيئة التدريس.
واكد أهمية تغيير الاساليب التقليدية في التعليم الجامعي في المنطقة العربية، موضحا ان الجامعات التي تبتكر خلال هذه الفترة ستخرج بلا شك على الجانب الآخر مع حلول تقنية أقوى وأنظمة دعم طلابي أمتن، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل هذا الوباء وحتى يتم ايجاد اللقاح والعلاج الفعال له.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة