مؤسسات مجتمع مدني

غسان نقل : كمامات فاين قادرة على قتل الفيروس .. وسنصدرها لأميركا وكندا

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة فاين غسان نقل أن الكمامات التي تنتجها الشركة قادرة على قتل الفيروسات، بصورة كاملة.

وقال خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الاعلام الأربعاء، إن الكمامة تم انتاجها بواسطة تقنية سويسرية تمتلك براءة اختراع للتقنية وتم تطبيقها بنجاح على القماش.

وأضاف أنه وبعد 8 أيام من اعلان فيروس كورونا كجائحة عالمية كانت كمامات فاين يتم تجهيزها وتم طرحها في الأسواق في الثلث الأول من آذار الماضي، وذلك لتوفر التقنية والكفاءات والخبرات لانتاج الكامامات بسرعة.

وبين أن الكمامة يتم انتاجها في أحد مصانع الألبسة داخل مدينة الحسن الصناعية وتم اعتماده بعد اجراء عمليات تعقيم شاملة له، لضمان أقصى درجات السلامة والأمان.

ولفت نقل إلى أن الكمامة التي تصنعها الشركة تعد الأرخص في السوق رغم ارتفاع تكلفتها مقارنة بالكمامات الأخرى كونها قادرة على قتل الفيروس لمدة 360 يوماً، فيما تبقى الكمامات التي يصل سعرها إلى نصف الثمن صالحة لمدة لا تتجاوز الشهر وعليه يحتاج المواطن لاعادة شراء كمامة أخرى بعد فترة من الاستعمال.

وأشار نقل إلى أن شركة فاين قامت وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتحديد سعر الكمامات، كما قامت مع بداية شهر رمضان المبارك بتخفيض سعرها، مشدداً على أن ارتفاع أسعار المواد الخام هو ما يمنع الشركة من تخفيض السعر بشكل أكبر.

وكشف عن تجهيز الشركة لاطلاق منتجين جديدين وهما قفازات قابلة للغسل واعادة الاستعمال لمدة 360 يوماً وهي تبقى قادرة على قتل فيروس كورونا طوال مدة الاستخدام، ومناديل مبللة تحمي المكان الذي يتم مسحها به لمدة 48 ساعة من الفيروسات، إضافة لكمامة رياضية تكون أكثر راحة للتنفس وآمنة لممارسة الرياضة.

وبين أنه ونتيجة جائحة كورونا زاد الطلب بصورة كبيرة على منتجات العناية الشخصية والصحية، وهناك طلبات من مختلف دول العالم عليها.

وشدد على أن كمامة فاين ورغم قدرتها على قتل الفيروسات آمنة للاستخدام ولا تسبب أي نوع من التحسس كون تقنية قتل الفيروسات بها ليست كيميائية بل أيونية ميكانيكية.

وكشف عن قيام الشركة ببيع حوالي 400 ألف كمامة في السوق المحلي، فيما تم تصدير ما بين 130 إلى 200 ألف كمامة إلى الخارج، مؤكداً انتظار الشركة لموافقة الغذاء والدواء الأمريكية لبداية التصدير للولايات المتحدة وكندا لتلبية الطلب الذي جاء من البيت الأبيض كون الصحافة الأمريكية اهتمت بالمنتج وبجودته.

ولفت إلى أن الشركة قامت بالتصدير إلى 50 دولة حول العالم منها العربي والأوروبي، وتمتلك منتجاتها شهادات جودة عالمية.

وشدد نقل على أن الشركة وضمن موروثها لم تقم بفصل أي موظف، كما لم تقم بتخفيض رواتبهم بل قامت بمنح الموظفين زياداتهم السنوية في موعدها المحدد.

وقدم نقل شرحاً عن الفرق بين نوعي الكمامات التي تصدرها الشركة التي تحتوي على فلتر والتي لا تحتوي عليه، وقال إن الفرق الراحة الأكبر التي تمنحه الكمامة دون فلتر ولكن التقنية والقدرة على قتل الفيروسات متشابهة.

وأشار إلى أن قدرة وجودة منتجات فاين ساهمت في جعلها تقتحم أسواقاً جديدة.

الوسوم
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة