الأردنالمستجداتتعيينات ديوان الخدمة المدنية

الخدمة المدنية: تجديد عقود رواتب موظفي الاعارة والمجازين تلقائيا

صحيفة الملاذ الاخبارية

أعلن ديوان الخدمة المدنية اعتباره كافة عقود الموظفين المعينيين بموجب عقود ذات فئة ودرجة أو المعينين بموجب عقود على حساب رواتب الموظفين المنفكين عن العمل بسبب الاعارة أو الاجازة بدون راتب وعلاوات والتي تنتهي خلال فترة العطلة الرسمية مجددة تلقائياً لحين انتهاء الأزمة.

وقال إنه سيتم اعادة النظر بمضمون هذه العقود عند بداية الدوام الرسمي للدوائر المشمولة بقرار التعطيل ومدى رغبة طرفي العقد باستمرار العلاقة التعاقدية بينهما من عدمه، وعلى أن تراعي أحكام نظام الخدمة رقم 9 لسنة 2020 بهذا الخصوص.

وقرر الديوان اعتبار عقود الموظفين المعينين بموجب عقود شاملة لجميع العلاوات والذين تنتهي عقودهم خلال فترة العطلة الرسمية منتهية حكما بانتهاء مدة العقد المبرم معهم، أما في حال حاجة الدائرة الفعلية للابقاء على الموظف لما يكتسبه من خبرات عملية ولما يتمتع به من كفايات وظيفية عالية في مجال اختصاص الدائرة، فيمكن تبليغ الموظف بتجديد العقد معه شريطة الالتزام بالزيادة السنوية المنصوص عليها بموجب أحكام المادة 22 من نظام الخدمة المدنية، على أن يتم اتخاذ الاجراءات الادارية المتعلقة بتجديد العقد عند بداية الدوام الرسمي للدوائر المشمولة بقرار التعطيل.

كما عمم الديوان عن حالات احالة الموظف إلى التقاعد سواء بموجب قرار مجلس الوزراء أو عبر بلوغه السن القانونية، أو استكماله شروط التقاعد المبكر.

وأوضح تعميم الديوان الصادر لكافة مؤسسات الدولة وضع الموظفين المجازين طبياً، والموظفات باجازة الأمومة وساعة الرضاعة، والمجازين إجازة أبوة، والموظف المنتدب أو المكلف أو المعار، والمستخدمين على حساب شراء الخدمات، والموظفين الموقفين عن عمله لدى الجهات الأمنية بقرار من دائرته، والموظفين الموفدين في بعثة أو دورة تدريبية.

 

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة