وزير التربية: الاختبارات الإلكترونية شكل مقبول من أشكال تقييم الطلبة

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الأربعاء، إن أمر الدفاع رقم 7 الخاص بتنظيم التعليم المدرسي والجامعي، والتدريب المهني عن بُعد، جاء “ليوسع مفهوم شكل التعليم، بحيث يشمل التعليم عن بعد باعتباره تعليما منتظما يخدم كافة الأغراض المنصوص عليها في قانون التربية والتعليم”.

وأضاف النعيمي خلال إيجاز صحفي من مركز الأمن وإدارة الأزمات، جاء أمر الدفاع “باعتماد التعليم عن بعد باعتباره تنظيما منتظما يخدم غايات حساب المدة المتبقية منذ تعليق دوام المؤسسات التعليمية في مستوى التعليم العام لهذا الفصل إلى نهايته”.

وأوضح: “هذا الأمر يوفر أرضية ومرونة بإدخال أشكال جديدة من الاختبارات المدرسية التي حُددت،فالاختبارات الإلكترونية تعتبر شكلا مقبولا من أشكال تقييم الطلبة”.

“نحن نتفهم قلق الطلبة، وقلق أولياء أمورهم. وأود التأكيد لكم، بأن تكونوا مطمئنين وأن وزارة التربية والتعليم معكم، وتتابع ملاحظاتكم، وتعدل من مسارها ومنظمات التعليم عن بعد فيها، وبالتالي فإن مستقبلكم التعليمي بأمان” وفق النعيمي.

وأضاف: “رسالتنا أن يواصل الطلبة دراستهم عبر المنصات، وأداء الاختبارات الإلكترونية من خلالها”.

“بالنسبة لطلبة التوجيهي، نحن نتفهم قلقكم، وقلق أسركم، والظروف المحيطة بكم، ونعمل من أجلكم. وأمر الدفاع هذا سيتيح لوزارة التربية والتعليم مرونة أوسع بما فيه مصلحتكم، فكونوا مطمئنين”، حسبما قال الوزير.

المملكة