إجراءات إحترازية مشددة جديدة في عجلون عقب إكتشاف 3 اصابات بكورونا

بسبب إكتشاف إصابة ثالثة بفيروس كورونا في محافظة عجلون نتيجة مخالطة الشخص المصاب لشقيقه المصاب القادم من المملكة المتحده ( بريطانيا) قامت لجان الصحة والسلامة العامة في المحافظة والكوادر الطبية المعنية بإتخاذ إجراءات مشددة جديدة لمنع إنتشار الفيروس .

وأكدت مصادر أنه تم القيام بحملة تعقيم شاملة لحسبة الخضار في مدينة كفرنجة إضافة الى إتلاف كميات أخرى من الخضار وتعقيم كافة الأماكن التي كان يرتادها الشخص المصاب .
وقال مصدر طبي أنه تم أخد العشرات من العينات لأشخاص خالطوا الشخص المصاب تمهيدا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من سلامة الأشخاص المحيطين والمخالطين للشخص المصاب، كما ستقوم مجموعة من فرق الإستقصاء الوبائي بزيارة محافظة عجلون اليوم وفي الأيام القادمة لأخذ عينات من الأشخاص المخالطين للشخص المصاب وإجراء مسح شامل للمنطقة .

ويذكر أن محافظة عجلون تسجل بهذه الإصابة الجديدة ما مجموعه ثلاثة إصابات ، إصابتان لشقيقين ، والإصابة الأخرى لسيدة ، حيث أكدت المصادر طبية أنه تم أخذ عشرات العينات من الأشخاص المخالطين ، وستظهر نتائج جميع العينات خلال الأيام القليلة القادمة .

وأهاب المصدر بجميع المواطنين في محافظة عجلون بضرورة التقيد الكامل بتعليمات وزارة الصحة وخاصة فيما يتعلق بموضوع السلامة العامة وإتخاذ الإحتياطات الصحية اللازمة لمنع إنتقال وإنتشار الفيروس ، كما أهاب المصدر بضرورة عدم أخذ المعلومة إلا من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزير الصحة الذي يتعامل مع قضية الإصابات والإعلان عنها بكل شفافية ووضوح .