الأردن

مدير مستشفى البشير : كل مريض يشكو من “حرارة عالية و التهابات رئوية حادة” نخضعه لفحص كورونا

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد مدير مستشفى البشير، الدكتور محمد زريقات أن المستشفيات توسعت في الوسائل الوقائية و الاحتياط في التعامل لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

و قال زريقات السبت، أن المستشفى قرر إخضاع كل من يشكو من حرارة عالية أو التهابات رئوية لفحص كورونا، للحد بشكل قوي من أي فرصة لوجود مريض يعاني من أعراض كورونا و يقوم بنشره “لا سمح الله”.

و أضاف زريقات أنه تم افتتاح “ترياج” غرفة لتصنيف و “فرز” المرضى الخاصة بالجهاز التنفسي و الحميات، فكل من يظهر عليه ارتفاع حاد بدرجات الحرارة، يتم التعامل معه هناك و يخضع لفحوصات كورونا و التي تحتاج بحسب زريقات حتى ظهور النتائج ما بين 6-12 ساعة بالحد الأعلى، و في هذه الفترة، كل من أخذ له عينه يتم الحجر عليه في قسم الصدرية الذي خصص لهذه الغاية، حتى ظهور العكس، بعدم إصابته بالفيروس.

يذكر أن وزي الصحة، الدكتور سعد جابر أعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة لـ235 بعد تسجيل 23 إصابة جديدة حتى مساء أمس الجمعة.

و كان مدير مستشفى حمزة، الدكتور عبد الرزاق الخشمان، أكد حدوث وفاة لسيدة ثمانينية كانت تعاني من مضاعفات كبرى، كتسمم بالدم و إلتهابات بالمسالك البولية، و أصيبت بفيروس كورونا.

الوسوم
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة