إقتصاد

انسياب البضائع الغذائية والأدوية والمعـقمات تسير كالمعتاد

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابوعاقولة ان عدد الشاحنات التي دخلت المملكة من جميع المراكز الجمركية والحدودية خلال 10 ايام الماضية بلغت 11230شاحنة.

وبين ابو عاقولة في تصريح خاص ” للدستور” ان عدد الحاويات التي تم التخليص عليها في ميناء العقبة خلال 10 ايام الماضية بلغت 2375 حاوية.

وأضاف أن عدد حاويات المواد الغذائية خلال نفس الفترة بلغت 1052  حاوية، في حين بلغ عدد حاويات الأدوية 45حاوية، وبلغ عدد حاويات المعقمات 112 حاوية خلال نفس الفترة.

وبين ابو عاقولة ان انسياب البضائع الغذائية والأدوية والمعقمات تسير كالمعتاد وبتسهيلات كبيرة من دائرة الجمارك.

وأشاد ابو عاقولة بالتعاون الكبير والتهسيلات التي تقدمها دائرة الجمارك العامة ممثلة بمديرها العام لواء جمارك عبدالمجيد الرحامنه وكافة كوادر الجمارك العامة.

وأشاد كذلك بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ممثلة برئيسها نايف بخيت ومفوض الايرادات والجمارك محمود الخليفات ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ منصور قوقزة وشركة ميناء الحاويات على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لازالة كافة العقبات والتحديات التي تواجه انسياب البضائع.

وبين ابو عاقولة ان بضائع المارة بطريق الترانزيت عبر الاراضي الأردنية تسير بشكلها الطبيعي كالمعتاد وبتسهيلات كبيرة عبر المنافذ المصرح بها.

وأشاد ابو عاقولة بكافة القرارات التي تصدر من قبل الحكومة والجهات ذات الاختصاص للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، داعيا المواطنين بالالتزام بكافة القرارات التي تصدر من قبل الحكومة وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة