الأردنالمستجداتمحافظات

مكبرات المساجد تصدح بدعوة مخالطي عرس اربد لفحص كورونا

صحيفة الملاذ الاخبارية
في تطور جديد على اربد بعد عزلها عن بقية محافظات المملكة اثر ظهور بؤر ساخنة للمرض في عدة بلدات ومناطق وجه ائمة المساجد في مدينة اربد اليوم الجمعة نداءات متكررة عبر مكبرات المساجد بدعوات لاي مخالط لعرس اربد بالتوجه فورا لاجراء فحوص كورونا .

وصدحت سماعات المساجد باصوات الائمة الذين اكدوا على ضرورة توجه جميع المخالطين لعرس اربد وابلاغ فرق وزارة الصحة من اجل اخضاعهم للفحص وذلك حفاظا على حياة وارواح الاخرين ولمنع تفشي الفيروس الذي يتنشر بسرعة كبيرة .

ومع تسارع الاحداث والتطورات في ملف كورونا باربد صرح مسؤول في مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي اليوم الجمعة انه تم اليوم اخذ عينات 100 حالة لمخالطي عرس اربد من خلال الفرق الوبائية حيث من المتوقع ظهورها خلال 24 ساعة القادمة مبينا إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المستشفى وصلت إلى 68 حالة الان اضافة لحالة المصاب الذي تعافى امس وخرج من المستشفى .

يشار انه تم تسجيل اول حالتين لمصابين بالفيروس في محافظة اربد لاردني وابنته قدما من اسبانيا لاربد.

وباشرت الفرق الوبائية باربد اخذ عينات للمخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض وذلك ميدانيا وبشكل مباشر بنفس مواقعهم في البؤر الساخنة باربد اذ ان وزارة الصحة ارسلت كميات من الكواشف المخبرية لمستشفى الملك المؤسس الجامعي في محافظة اربد لتمكين الفرق الوبائية من اجراء هذه الفحوصات على ان تظهر النتائج بعد يوم من اجراء هذه الفحوص.

واتخذت اليوم اجراءات استثنائية من الفرق الوبائية في البؤر الساخنة باربد وبدات عملية “شرسة” لمحاصرة الفيروس عبر متابعة اعراض المخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض .

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة امس الخميس إنه تقرر عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل.

وأضاف أنه سيتم عزل قصبة اربد والقرى التابعة لها ايدون والجحفية وسوم والحصن والصريح حبكة عن باقي مناطق المحافظة، وستستمر الحكومة والأجهزة الأمنية بإيصال المساعدات، كما سيسمح للمواطنين بالمحافظات بالخروج سيرا على الأقدم للتزود بحاجياتهم بشكل فردي بين الساعتين العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة