محافظات

البلقاء: نحو 1400 محل تجاري يزود المواطنين باحتياجاتهم الغذائية

صحيفة الملاذ الاخبارية

فتحت البقالات ومحلات السوبرماركت والمخابز في محافظة البلقاء أبوابها الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، أمام المواطنين لغايات التسوق وشراء الاحتياجات من المواد الغذائية والاساسية.

وقال رئيس غرفة تجارة السلط سعد الحياري إنه يوجد في المحافظة نحو 1400 محل، منها ألف بقالة وسوبر ماركت، و200 محل لبيع الخضار والفواكه و200 محل لبيع للمياه، مبينا أنه تم تزويد جميع البقالات ومحلات السوبر ماركت بجميع احتياجاتها من مواد تموينية وألبان ومواد تنظيف وتعقيم، كما زودت محلات الخضراوات والفواكه بما تحتاجه لتلبية احتياجات المواطنين في المحافظة البالغ عددهم 500 ألف نسمة، موزعين على خمسة ألوية.

ودعا محافظ البلقاء نايف الحجايا، المواطنين لعدم التهافت على المحلات التجارية والتي ستعمل يوميا لغاية الساعة السادسة مساء والالتزام بقرار الحكومة بعدم تحريك المركبات تفاديا لتعرض المواطنين للعقوبات التي نص عليها القرار.

وقال مدير الصناعة والتجارة في السلط يوسف الصلاحات إن مراقبي المديرية موزعون على ألوية المحافظة لمراقبة المحال العاملة اليوم، ومنع استغلال المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أية مخالفات أو استغلال من التجار على رقم الشكاوى في المديرية، وهو 053554831 أو فاكس 053554835 .

وارتاح مواطنون في محافظة البلقاء لقرار الحكومة مساء أمس، المتضمن فتح محال المواد التموينية والخضراوات والفواكه والمياه والمخابز أمامهم لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية، مبينين أن الفترة الزمنية التي حددتها الحكومة كافية للحصول على احتياجاتهم دون أن يكون هناك تهافت على المحلات التجارية.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) رصدت تهافتا للمواطنين على محلات الخضار والفواكه في الساعات الأولى من فتح أبوابها، في حين شهدت محلات البقالة والسوبر ماركت اقبالا متوسطا من قبل المواطنين.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة