الأردن

فريق لتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الهشة والمعرضة للخطر

صحيفة الملاذ الاخبارية

شكلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات فريق الحماية الاجتماعية لتنسيق الجهود واتخاذ الإجراءات كافة لتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الهشة والمعرضة للخطر خلال فترة إدارة ملف فيروس كورونا.

اللجنة، تبحث تفعيل إجراءات تعزيز الحماية الاجتماعية والإغاثة وآليات إيصال الخدمات والمساعدات لمن يحتاجها في مختلف أنحاء الأردن.

ويضم الفريق الذي تترأسه إسحاقات كلا من مدير عام صندوق المعونة الوطنية وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية ومدير عام تكية أم علي، وأمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية ورئيس الهلال الأحمر الأردني.

وأشارت إسحاقات إلى أهمية العمل التكاملي والتنسيق مع الجهات المعنية وتطبيق الخطط لمواجهة الحالات الطارئة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لافتة إلى أن اللجنة ستنسق الجهود الوطنية في مجال الحماية الاجتماعية مع الحكام الإداريين ومنظمات ومؤسسات وجمعيات ورواد العمل الخيري والتطوعي.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية أن إدارة لجنة الإغاثة والطوارئ لمواجهة أزمة كورونا التي شكلتها الوزيرة برئاسة أمين عام الوزارة برق الضمور، في حالة انعقاد مستمر، وتضم عددا من مديري القطاعات، لمتابعة أوضاع الدور الإيوائية التابعة للوزارة، والتأكيد من استمرارة تقديم الخدمات للمنتفعين ضمن أفضل سبيل الوقاية والحماية.

وتعمل أيضا على متابعة التأكد من تطبيق الخطة المعدة مسبقاً للتعامل مع الحالات الطارئة طوال فترة الأزمة وبالتنسيق مع الفرق الفرعية التي شكلتها وزيرة التنمية الاجتماعية في كل مديريات التنمية الاجتماعية المنتشرة في المحافظات لإدارة الأزمة بالتعاون مع الهيئات والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وضمن خلية الأزمة الحكومية.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة