محليات

تعليمات لمعالجة مياه الصرف الصحي للتخلص من فيروسات

صحيفة الملاذ الاخبارية

أصدر وزير المياه والري رائد أبو السعود “تعليمات مشددة” لتطبيق خطة احترازية في منشآت معالجة مياه الصرف الصحي بهدف “ضمان المحافظة على نوعية المياه الخارجة من المحطات، وذلك بإضافة مادة الكلورين أو صوديوم هيبوكلورايد لضمان التخلص من البكتيريا وكذلك الفيروسات المختلفة”، بحسب أمين عام الوزارة، علي صبح، الأربعاء.

وقال صبح في بيان، إن مختبرات سلطة المياه “مستمرة في تطبيق أعلى المعايير التي تضمن تحقيق رقابة صارمة ودورية على فحوصات المياه والمياه المعالجة في محطات الصرف الصحي بكافة أنواعها الكيميائية والجرثومية … وتطبيق خطة مأمونية سلامة الشرب، وكذلك برنامج متابعة كل قطرة المياه من المصدر وحتى عداد المواطن بهدف الحفاظ والتأكد من سلامة نوعية المياه والمياه المعالجة ومراقبة المصادر المختلفة”.

وأشار إلى “33 محطة مياه لمعالجة مياه الصرف الصحي تطبق برامج صارمة، وكذلك برامج رقابية مشددة لضمان توافقها مع المواصفة القياسية للمياه المستصلحة رقم 893 لعام 2006”.

تخذير من فيضان سد الوالة

وزارة المياه والري الأربعاء، من فيضان سد الوالة خلال ساعة من الآن باتجاه وادي الوالة والهيدان، وصولا للبحر الميت حيث اتخذت كوادرها إجراءات فاعلة، ورفعت جاهزيتها القصوى للتعامل مع الأمر.

ودعا الناطق الإعلامي عمر سلامة” جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، وكذلك البلديات والجهات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وعدم الاقتراب من مجرى الوادي منوها إلى استمرار تسييل المياه من سدود الكفرين والملك طلال والموجب وسد وادي شعيب داعيا إلى أخذ الحيطة والابتعاد عن مجاري هذه الأودية”.

وطالب الجميع “ضرورة متابعة مواقع الوزارة أولا بأول للاطلاع على واقع السدود، واحتمالية فيضان المياه فيها”.

المملكة

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة