الأردنسلايدر الاخبار

العضايلة: الملك يتابع ويوجّه الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين

صحيفة الملاذ الاخبارية

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن جلالة الملك عبد الله الثاني يتابع باستمرار الإجراءات والقرارات التي تتخذها الحكومة، ويوجّهها دائماً لاتخاذ ما يلزم لضمان حماية الوطن وسلامة المواطنين.
وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الاربعاء، إلى أن الاستجابة الشعبيّة للقرارات والإجراءات التي لمستها الحكومة صباح اليوم تنمّ عن وعي كبير، وإدراك لأهميّتها في تحقيق الهدف الأسمى، ألا وهو حماية المواطنين، والحفاظ على سلامتهم.
وأكد أن هذه القرارات جاءت لحماية صحّة المواطنين والحفاظ على سلامتهم، آملا أن تزول أسبابها قريباً وتعود الحياة إلى طبيعتها، موجها شكره للمواطنين على تفهمهم للإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة، وامتثالهم للقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء أخيرا.
ووجه العضايلة الشكر الجزيل لجميع المبادرات المجتمعيّة الهادفة إلى دعم جهود الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجدّ، وخصوصا الشركات التي بادرت بالتبرّع لمواجهة هذا الوباء العالمي.
وجدد العضايلة التأكيد على أن مخزون الأردن الغذائي آمن، والمواد التموينيّة متوفّرة بكمّيات مطمئنة وكافية، مشيرا إلى أن هناك تزويدا فوريا ومستمرّا في مراكز البيع للسلع الأساسيّة، ولا حاجة للقلق أو التخزين.
ولفت إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تراقب مراكز بيع المواد التموينيّة بهدف حماية المستهلكين، مبينا هناك قلّة قليلة قد تستغل الظرف وتبادر برفع الأسعار أو احتكار بعض السلع.
وشدد وزير الدولة لشؤون الإعلام على أن الجهات الرقابيّة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة بحقّ كلّ ما يخالف، بما في ذلك إغلاق المنشأة التي تحتكر أو ترفع السلع.
وختم العضايلة حديثه بالإشارة إلى أن الفرق الحكوميّة المختصّة عقدت عدّة اجتماعات ترأسها دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز لمناقشة إجراءات لحماية الاقتصاد الوطني والتخفيف من الأعباء على المواطنين، لافتا إلى أن الحكومة اتخذت مجموعة من القرارات والإجراءات في هذا الخصوص.
–(بترا)

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة