الأردن

الحموري يتفقد عددا من الاسواق ويوعز بعدم التهاون مع المخالفين

صحيفة الملاذ الاخبارية

تفقد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اليوم الاربعاء، عددا من المحلات التجارية وأسواق بيع الخضار والفواكه.
وأوعز الوزير لمراقبي الأسواق بالميدان تشديد عمليات الرقابة وعدم التهاون مع المخالفين بخاصة رفع الاسعار دون مبرر.
وتابع الحموري بشكل مفاجئ عمليات الرقابة التي تقوم بها فرق الرقابة على الأسواق وآلية ضبط المخالفات والارشادات التي توجه للمخالفين.
كما أطلع الوزير على وفرة الكميات في الأسواق المحلية من مختلف المواد التموينية وكذلك سير العمل في المخابز التي تعمل بكامل طاقتها الانتاجية لتوفير احتياجات المواطنين دون انقطاع.
وأكد خلال حديث لأصحاب المحلات التجارية أهمية توفير السلع للمواطنين بأسعار معقولة والمحافظة على استقرارها، وان الوزارة لن تتهاون باتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي في وقت سابق اليوم أن الوزارة تراقب وبشكل مكثف أوضاع السوق المحلي للتأكد من وفرة السلع ورصد أسعار المواد التموينية.
وأضاف أن الوزارة استحدثت غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة أوضاع السوق واستقبال شكاوى المواطنين حول مجريات السوق بخاصة وفرة الكميات والأسعار.
ودعا المواطنين للتعاون مع الوزارة والابلاغ عن أي مخالفات على رقم هاتف الشكاوى 5661176/06 في أي وقت، وأرقام غرفة الطوارئ 5604294 06 /5663758 06/ 065629060/ فرعي 788.
وقال إن الوزارة تدرس حاليا وضع سقوف سعرية للسلع التي ارتفعت اسعارها بشكل غير مبرر منذ يوم أمس وخاصة بعض اصناف الخضار، داعيا التجار وخاصة تجارة التجزئة لتخفيض الأسعار، وان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات اللازمة استنادا لأحكام قانون الصناعة والتجارة.
وأكد البرماوي وفرة السلع بكميات كبيرة في السوق وخاصة من الخضار والفواكه وان الارتفاع الذي حدث لبعض الأصناف غير مبرر وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة