محليات

المستشفيات الخاصة: نضع كامل امكانات القطاع تحت تصرف وزير الصحة

صحيفة الملاذ الاخبارية

وضعت جمعية المستشفيات الخاصة كامل امكانات القطاع تحت تصرف وزير الصحة، وذلك ضمن خطة طوارئ للتعامل مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مكافحة وباء الكورونا.

وقرر مجلس ادارة الجمعية خلال اجتماع عقد امس الثلاثاء، تحديث خطة الطوارئ التي تم اعتمادها للتعامل مع المرض بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتم رفعها إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وتتضمن التعاون الكامل مع وزارة الصحة لمحاربة هذا الوباء.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري ان هذه القرارات جاءت دعما لجهود وزارة الصحة الحثيثة للتعامل مع مرض الكورونا المستجد، وبخاصة في حال تطور الأوضاع إلى درجة تفوق قدرة استيعاب المستشفيات الحكومية المخصصة لاستقبال الاصابات بالكورونا حيث سيتم تخصيص عدد من المستشفيات الخاصة بالكامل لهذه الغاية. كما قرر المجلس البقاء في انعقاد دائم لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بمرض الكورونا ومتابعة والتواصل المستمر مع وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى والتنسيق معها في اجراءات التعامل مع هذا المرض.

وقرر المجلس كذلك تقديم عدد من الكوادر الصحية من الأطباء والممرضين المتطوعين للعمل في المستشفيات الحكومية المخصصة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وذلك لتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل كوادر وزارة الصحة. وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري ان مجلس ادارة الجمعية أقر ايضا الاعلان عن حملة تبرعات لدعم وزارة الصحة في جهودها الحثيثة للتعامل مع مرض الكورونا مؤكدا على أن الوضع الراهن يتطلب تضافر الجهود وتآزر وتكاتف كافة القطاعات وكذلك المواطنين ليكون بالإمكان تجاوز هذه الأزمة .

وثمن المجلس متابعة جلالة الملك عبد الله الثاني المستمرة لكافة المستجدات المتعلقة بالمرض وتوجيهاته السامية لجميع الجهات المعنية بوضع صحة وسلامة المواطن الاردني على رأس سلم أولوياتها. كما اشاد بالجهود العظيمة التي يقوم بها العاملون في القطاع الصحي العام والخاص في هذه الظروف الاستثنائية مؤكدا ضرورة توفير كل ما يلزم من وسائل الحماية الشخصية والتأهيل والتدريب اللازم لهم.

وقال ان مجلس الإدارة يتابع على مدار الساعة كافة المستجدات المتعلقة بالمرض، مجددا التزام قطاع المستشفيات الخاصة بتحمل مسؤولياته والقيام بكل ما يمليه عليه واجبه الوطني تجاه الوطن والمواطنين وأنه لن يتوانى عن تقديم كل الدعم والاسناد لوزارة الصحة في مواجهة ومكافحة هذا المرض.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة