انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة التطرف العنيف

اطلقت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الأميركي، اليوم الأربعاء، في “فندق الأنتركونتينتال” عمان، فعاليات مؤتمر عمان السنوي الثاني لمكافحة التطرف العنيف تحت عنوان ” الأمن الفكري”، لمدة يومين، بمشاركة (72) دولة شقيقة وصديقة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب، وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وألقى آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية كلمة بين خلالها أن العالم يعاني الكثير من موجات الإرهاب والعنف والتطرف، وأن الأردن أدرك خطورة هذه الظاهرة وتنبه لها مبكراً وكان له دوره البارز بمكافحتها بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
وتحدث آمر مركز التطرف والإرهاب عن دور المركز وواجباته وأهم الدورات التي تعقد فيه، مبيناً بعض التفاصيل عن برنامج الماجستير بمكافحة التطرف والإرهاب، مشيراً أن المركز هو الوحيد على مستوى العالم العربي والإسلامي في هذا المجال.
وبين مفتي القوات المسلحة, مضامين رسالة عمان التي توضح الصورة الحقيقية والمشرفة للإسلام ودوره في نبذ التطرف بأشكاله المختلفة.
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في ظل العلاقة المتداخلة بين التطرف والخطاب المتشدد ووسائل الإعلام، ودور الإعلام في مواجهة التطرف الفكري الذي يؤثر في جوانب كثيرة على الفرد والمجتمع والدولة. –(بترا)