المستجداتسلايدر الاخبارمحليات

19 حالة موجودة في الحجر الصحي

صحيفة الملاذ الاخبارية

قالت وزارة الصحة، الخميس، إن 19 حالة موجودة حالياً في الحجر الصحي والتي وصلت للأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد.

وتتواجد الحالات في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير.

وذكرت الوزارة في بيان، أن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوما وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغ 186 حالة.

إجراءات

وبشأن إجراءات الوزارة أوضحت الوزارة أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، فيما يحوَّل الأردنيون القادمون منها إلى الحجر الصحي، هي، الصين وكوريا الجنوبية وإيران.

وذكرت الوزارة أن مراجعة تتم بشأن التقييد على القادمين من إيطاليا، “بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية”.

وقال البيان إنه سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي ويوفر خدمات أفضل، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال البيان إنه يتم التأكد من صحة ودقة “مادة فيلمية متداولة” على منصات التواصل الاجتماعي “لشبّان في الحجر الصحي وفي صدد تناول مشروبات كحولية”.

وأضاف البيان أنه في حال التأكد من صحته، واستمرار وجود من يظهرون في الفيديو في الحجر، فإنه “سيتم تنفيذ إجراءات صحية صارمة بحقهم، خاصة وأن هكذا ممارسات تُخل بنجاعة إجراءات الحجر، وتشكل خطرا على صحة الموجودين في الحجر”.

وأشارت الوزارة إلى إجراءات إضافية لتفتيش المواد التي تدخل إلى الموجودين في الحجر.

وقال بيان الوزارة إن فحوصات طبية أجريت لأشخاص عراقيين قادمين إلى الأردن عبر معبر الكرامة الحدودي بسبب اشتباه إصابتهم.

“بعد التأكد من الكوادر الصحية والأمنية في المركز الحدودي، تبين أن الفحوصات الطبية التي أجريت لهم أكدت عدم وجود أي أعراض تتطلب إرجاعهم”.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة