مؤسسات مجتمع مدني

وزير الأوقاف يتفقد مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي

صحيفة الملاذ الاخبارية
قام وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايله اليوم بتفقد مشروع  مسجد الشريف الحسين بن علي في مدينة معان ، والذي جاء بمكرمة ملكية سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين 
 
وقال الخلايلة  ان جلالة  الملك عبدالله الثاني اولى مسألة اعمار المساجد والعناية بها جل اهتمامه وتجسيدًا لهذا الاهتمام جاء انشاء مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي بتكلفة 3 ملايين و 100 ألف دينار ويعد من اكبر المساجد وسيكون من المشاريع الهامة في هذه المدينة.
 
وأضاف الخلايله أن المسجد يعد تحفه معمارية بتصاميم وزخارف إسلامية  سيكون لهذا  المسجد دور تعليمي وتربوي في بناء القيم والأخلاق وترسيخ قيم المواطنة والانتماء والقيم الإيمانية.
 
 كما تفقد الخلايلة واحة الحجاج التابعة لشركة تطوير معان.
واستمع الخلايلة لايجاز عن واقع  واحة الحجاج  من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان والخدمات التي تقدمها الواحة للمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام وسالكي الطريق الصحراوي.
وبين كريشان أن واحة الحجاج بمرحلتها الاولى والتي وصلت كلفتها الى اربعة ملايين دينار تتميز ببنية تحتية متطورة لتقديم خدمات لحجاج بيت الله الحرام ورعايتهم بأفضل ما تكون الخدمة والرعاية، لتمكينهم من أداء فريضة الحج بأريحية وسهولة، بالإضافة الى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة. 
وبين كريشان ان الواحة اعتمدت للتوقف الرحالات لمسافرين شركة جت السياحية
.وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية قد التقى  في بداية زيارته محافظ معان الدكتور محمد الفايز الذي قدم ايجازا عن المحافظة وتاريخها واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ومكارمه الملكية

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة