سلايدر الاخبارمحليات

150 طناً من زيت الزيتون للقوات المسلحة بالتقسيط

صحيفة الملاذ الاخبارية
قال الناطق الإعلامي للنقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية نضال السماعين انه تم الاتفاق مع رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، ووزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة على شراء 150 طنا من زيت الزيتون لافراد القوات المسلحة بالتقسيط.
وجاء الاتفاق خلال لقاء امس جمع النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية ممثلة بالمهندس هشام السعدون ووزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة ورئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي ضمن خطة والية لتسويق زيت الزيتون الأردني سيتم الاتفاق عليها الاسبوع الحالي خلال اجتماع يضم جميع الاطراف، للمضي في تعاون يشمل بيع زيت الزيتون لافراد القوات المسلحة بالتقسيط.
واثمر اللقاء عن استجابة مباشرة من قبل القوات المسلحة الأردنية للتعاون بين الطرفين وشراء 150 طنا، في وقت ثمنت فيه النقابة دور القوات المسلحة في دعم المزارع الاردني.
وقال السماعين ان ارتفاع كلف الانتاج في قطاف الزيتون ارتفع على المزارع اضعافا عما كان عليه في السابق وكذلك أثمان التنك المعد لحفظ الزيت وتعرفة الماء والكهرباء كما ان أجور العمالة تضاعفت وأثمان القطع للماكنات وصيانتها بارتفاع دائم، الامر الذي لابد من ان تنظر اليه مؤسسة الاقراض الزراعي لهذا العام بتخفيض الفائدة على مزارعي الزيتون بسب الخسائر الفادحة التي لحفت بهم.
وبين السماعين ان كمية الانتاج هذا العام وصلت الى نحو 30 الف طن حاجة السوق الاردني منها 24 طنا،فيما يصدر باقي الانتاج الى المملكة العربية السعودية.
وبين السماعين ان نحو مليون ونصف المليون اسرة اردنية يعتاشون من قطاف وعصر 18 مليون شجرة زيتون في مختلف مناطق المملكة.
وقال السماعين ان الحملة التسويقية لزيت الزيتون الاردني لهذا العام لم تبع سوى 1400 تنكة زيت لموظفي الدولة.
وكشف السماعين عن تاسيس شركة مساهمة محدودة لتكون ذراعاً للنقابة اعتبارا من العام القادم لتسويق زيت زيتون الاردني داخليا وخارجيا،كما تم الاتفاق مع جهات ذات العلاقة مثل وزارة الزراعة ومؤسسة الغذاء والدواء على عمل اليات جديدة الموسم المقبل لحماية المنتج من عمليات الغش.
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة