مبادرة “غاباتنا مسؤوليتنا” في مركز شباب ساكب

ضمن فعاليات مبادرة  غاباتنا مسؤوليتنا والتي أطلقها مركز شباب ساكب ومبادرة غراس ومبادرة همة شبابنا بالتعاون مع مديرية زراعة جرش عقدت اليوم جلسة  تثقيفية في مركز شباب ساكب وبمشاركة (22) شاب من أعضاء المركز ومبادرة غراس بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة.
 
حيث تحدث الملازم أول علي غريزات عن نبذه توضيحية عن الإدارة الملكية لحماية البيئة والمهام الملقاة على عاتقها مبينا الدور التوعوي والتثقيفي الذي تقوم به لكافة شرائح المجتمع وانها جاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لحماية  الغابات والحد من التلوث والتعدي عليها لان الامن البيئي جزء لا يتجزءا من الأمن العام الشامل.
 
وبين الغريزات أهمية الغابات في المنظومة البيئية وإنها ملكيه عامه  تقع مسؤولية حمايتها على الجميع كما وتحدث عن التحطيب الجائر وتجارة الحطب ودور الإدارة في مواجهة هذه الاعتداءات من خلال الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة التي زودت بها مبينا العقوبات التي تواجه كل من يقوم بهذه الاعتداءات .
 
وفي نهاية الجلسة شكر رئيس المركز احمد حوامده الإدارة الملكية لحماية البيئة على تعاونها المستمر مع المركز وكل الجهات المتعاونة في أنجاح هذه المبادرة.