الحالات المحجور عليها في “مركز الأوبئة” 16 و لا “كورونا” في المملكة

أكد مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات أن عدد الأشخاص الـ”محجور عليهم” داخل مستشفى الأوبئة بتناقص دائم.

و قال زريقات تبقى في الحجر الصحي فقط 16 شخصاً، و من المتوقع مغادرتهم على أبعد تقدير نهاية الأسبوع الجاري.

و أضاف زريقات، أتوقع و بحسب منظمة الصحة العالمية أن ينتهي مفعول الفيروس مع بداية شهر أذار، مؤكداً أن الأردن و كما صرح سابقاً “خالٍ من كورونا” و الإجراءات المتبعة حالياً هي احترازية فقط، وفترة الـ “حضانة” المتبعة هي 14 يوماً لكل أردني قادم من الصين.

وكان وزير الصحة وزير الصحة سعد جابر قال، بأنه لا توجد حالات مصابة بفيروس كورونا في الأردن، مبينا أن الحجر الصحي في مستشفى الأمراض الوبائية (العزل) التابع لمستشفيات البشير للحالات التي تأتي من المناطق الموبوءة بالفيروس، و يتم التعامل ضمن أعلى درجات الرعاية الصحية” مع الحالات الموجودة في المستشفى، قائلاً “لا يوجد أي تهاون في الإجراءات المتعلقة بالمرض”.

وبين أن مستشفى الأمراض الوبائية (العزل) في البشير، هي المرفق الصحي الوحيد المخول حالياً بتنفيذ الحجر الصحي على الحالات القادمة من الصين للتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

يذكر أن فيروس كورونا سجل انخفاضا في عدد الإصابات و الضحايا حيث وصلت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس المستجد في بر الصين إلى 1770 ضحية، الاثنين، بعد وفاة 100 أشخاص في مقاطعة هوباي الأكثر تضررا من هذا الوباء وحيث ظهر الفيروس لأول مرة.

هذا وأفادت اللجنة الصحية الوطنية في المقاطعة في تقريرها اليومي بتسجيل 2048 إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 70548 شخصا، ما يضع حدا لانخفاض سُجل على مدى الأيام الثلاثة الماضية في عدد الإصابات الجديدة.