المستجداتجامعاتجامعات ومدارسسلايدر الاخبار

إطلاق 25 منحة لدراسة صيانة الطائرات تنتهي بالتوظيف

صحيفة الملاذ الاخبارية

أطلقت الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة (جورامكو)، مبادرة “حلق بمستقبلك” المقدمة للشباب الأردني الشغوف بالتدريب على صيانة الطائرات في أكاديمية جورامكو، تضمنت تقديم 25 منحة دراسية بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون دولار، وتنتهي بالتوظيف فيها.

وقال الرئيس التنفيذي لجورامكو جيف ويلكنسون في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن المبادرة تقدم للطلبة المستفيدين من المنح، تدريبا مهنيا على مدى أربع سنوات، ينقسم إلى شقين، الأول نظري لمدة سنتين، والآخر عملي لمدة سنتين، وصولا إلى تخريجهم كفنيي صيانة طائرات مؤهلين ومرخصين محليا ودوليا عقب اجتياز الامتحان في نهاية التدريب، مضيفا أن الشركة ستوظف الخريجين ممن اجتازوا التدريب بنجاح.

وتأتي المبادرة وفق ويلكنسون تجسيدا لرؤى الملك عبدالله الثاني ورسائله لدعم الشباب وخلق فرص العمل وإتاحتها أمامهم عبر توفير فرص التدريب المهني المتنوعة.

وحول شروط المنحة، أوضح أن المبادرة تستهدف الشباب والشابات ذكورا وإناثا، من حملة الثانوية العامة المهتمين، ولا تتطلب شروط التقديم حدا أقصى للفئة العمرية، إذ يحق للجميع التقدم بطلباتهم، لكن يفضل من تتراوح أعمارهم ما بين 18-30 عاما.

وبين أنه سيتم دعوة الراغبين بتقديم طلباتهم للمشاركة في فعاليات اليوم المفتوح الذي تقيمه “جورامكو”، بهدف تقديم المزيد من المعلومات للمهتمين وإتاحة المجال أمامهم لتقديم طلباتهم، وذلك في 17 شباط الحالي، في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، فيما تبدأ فعاليات اليوم المفتوح من الساعة 9,30 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا.

وحول المعايير التي تزيد من فرصة المتقدمين ليكونوا مرشحين مثاليين للفوز بالمنحة، أكد أنها تتمثل في تمتع المتقدم بالشغف في مجال الطيران، وبالقدرة والاستعداد على فهم والتعامل مع الآلات، وبمستوى جيد جدا في اللغة الإنجليزية.

أما عن الأوراق المطلوب تقديمها خلال اليوم المفتوح، فأوضح أنها عبارة عن صورة شخصية حديثة، ونسخة محدثة من السيرة الذاتية.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة