العالمعربي ودولي

الرئيس الصيني: تدابير مكافحة كورونا حققت نتائج ملحوظة

صحيفة الملاذ الاخبارية


قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، “إن وضع فيروس كورونا (كوفيد-19) شهد تغيرات إيجابية بسبب العمل الجاد والمنسق”، مؤكداً أن تدابير الوقاية ومكافحة الفيروس التي تتخذها بلاده ضد الفيروس حققت نتائج ملحوظة.

وأضاف الرئيس بينغ خلال اجتماع عقده المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم، في بكين الأربعاء، بصفته أمين عام اللجنة المركزية للحزب، أن الوقاية من الوباء ومكافحته دخل مرحلة حاسمة تتطلب جهوداً صارمة، وأنه يجب التركيز على الأولويات المحددة وتعزيز جهود الوقاية والسيطرة في المناطق التي المعرضة للخطر بسبب الوباء”.

وفي السياق، سجلت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، أول حالة شفاء من الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد، اليوم، وسط توقعت بشفاء المزيد خلال الأيام المقبلة.

وقالت مدير هيئة المستشفيات، سارة هو، “إن رجلاً كان قد تم تشخيص حالته بأنها إصابة بكوفيد-19 في أوائل شباط، خرج من المستشفى بعدما سجلت عينات جهازه التنفسي نتيجة سلبية لفيروس كورونا مرتين”، لافتة إلى أنه “من المتوقع أيضاً خروج مرضى آخرين بعد تعافيهم من المرض قريباً”.

إلى ذلك، أكدت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أن عدد المرضى الذين تعافوا شهد نمواً سريعاً نسبياً في البلاد، فيما شهد وضع المرض بعض التغيرات الإيجابية بشكل عام بفضل التدابير المعززة التي تتخذها البلاد ضد الفيروس

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة