طافشين

تصريحات الحكومة.. ونكات شارلي شابلن

صحيفة الملاذ الاخبارية

ذات مرة.. قال شارلي شابلن نكتة أمام الجمهور.. فضحك الجميع.. وأعادها للمرة الثانية، فضحك البعض فقط.. وحين أعادها للمرة الثالثة، لم يضحك أحد!

بعدها قال سطور جميلة..

إذا لم تستطع أن تضحك وتضحك لنفس النكتة، فلماذا تبكي وتبكي لنفس الهم!!

فنكات وهم الحكومة وقصصها وقرارتها باتت مملة وبعيدة كل البعد عن المواطن وما يشكي منه.. فبات الموطن المسكين مضطر لسماع نكات الحكومة اليومية ولا يعرف هل يبكي؟ ام يضحك؟

 اليوم .. خرجت دائرة ضريبة الدخل  بخبر مفادة زيادة التحصيلات الضريبية بزيادة 43 مليون دينار وكان الخبر بصيغة احتفالية وكأنها انجزت الباص السريع بشهرين او استطاعت انهاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال او أنهت ملف الغارمات والمتعثرين او  او  او..

الأرقام التي أعلنتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مؤخرا، تكشف ارتفاع إجمالي ضريبة المبيعات على السلع المحلية والمستوردة إلى ٣٢٣ مليون دينار، بزيارة بلغت ٢١ مليون دينار عن إيرادات العام الماضي لذات الفترة.

وقد بلغت تحصيلات ضريبة المبيعات على السلع والخدمات المحلية فقط ٢٤٧ مليون دينار، أي بزيادة تبلغ ٤٣ مليون دينار عن إيرادات العام ٢٠١٩.

هذه الملايين حصدتها حكومة من جيوب الشرائح محدودة الدخل، مسجلة تفوقها على الحكومات السابقة بالانحياز ضد الطبقات الأكثر فقرا، من خلال الإصرار على اعتبار ضريبة المبيعات الأساس المعتمد رسميا لزيادة الإيرادات المحلية.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة