رد الفعل الرسمي للحكومة الأردنية بعد سقوط مبارك: خروج الشعب المصري المطالب بالتغيير مشهد تاريخي لا يمكن ان يتكرر

http://www.english.globalarabnetwork.com/images/stories/2010/MAY/Flags-Jordan-Egypt.jpgاصدرت الحكومة الاردنية البيان التالي حول الاوضاع في جمهورية مصر العربية : تتابع حكومة المملكة الاردنية الهاشمية عن كثب التطورات التاريخية في جمهورية مصر العربية الشقيقة التي تشكل ركيزة اساسية للاستقرار الاقليمي وركنا اساسيا في محيطها العربي.

وان الحكومة اذ تعبر عن احترامها الكبير لشعب مصر الشقيق وخياراته الحرة والمستقلة، وعن تقديرها واحترامها العميقين للقوات المسلحة المصرية العريقة ودورها الوطني الكبير، فانها تعبر عن ثقتها بقدرة المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية بالنهوض بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، بادارة شؤون مصر باقتدار نحو المرحلة الجديدة وبما يكفل استمرار مصر الشقيقة في اداء دورها المركزي الهام و البناء في محيطها العربي و على الساحة الدولية، وبما يحفظ لها الامن والامان والاستقرار والازدهار.

وتعبر حكومة المملكة الاردنية الهاشمية عن مساندتها الكاملة لمصر الشقيقة التي تربطنا بها علاقات تاريخية مميزة واعمق اواصر الاخوة واوثق روابط التعاون المثمر في مختلف المجالات والذي نتطلع لاستمراره وتطويره.

 


العدوان: الشعب المصري حقق اهدافه والشعارات التي رفعها من اجل التغيير


قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان “اعتقد ان خروج الشعب المصري المطالب بالتغيير خلال الاسابيع الماضية هو مشهد تاريخي لا يمكن ان يتكرر”.

واضاف في حديث للتلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة ان الشعب المصري حقق اهدافه وحقق الشعارات التي رفعها من اجل التغيير.

وقال العدوان “نحن نتمنى في هذه المرحلة ان تستعيد مصر هدوءها واستقرارها وتجاوز هذه المرحلة لبناء مصر الجديدة ، مصر التي تعبر عن شعبها وحرية شعبها وكرامته”.

واضاف “نحن واثقون ان الجيش المصري نال طوال هذه الاحداث ثقة الشعب المصري ونتمنى له ان يتجاوز هذه المرحلة نحو بناء الديمقراطية والحفاظ على مؤسسات مصر ودور مصر المركزي ونتمنى لمصر الامن والاستقرار والتقدم دائما”.

 

 

 

بترا