العالمسلايدر الاخبار

فعلتها من قبل.. الصين ستبني مستشفى في 6 أيام لمواجهة تفشي فيروس كورونا

صحيفة الملاذ الاخبارية

بدأت الصين في بناء مستشفى، يوم الخميس، لعلاج مرضى تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان (وسط البلاد)، بحيث تنتهي منه في غضون 6 أيام قبل أن يدخل الخدمة في 3 فبراير/شباط المقبل.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الصينية إن المستشفى سيُبنى على مساحة 25 ألف متر مربع، ليمكنه استيعاب نحو 1000 سرير.

وأظهرت صور جوية نشرتها وكالة شينخوا، الجمعة، معدات ميكانيكية تعمل في موقع المستشفى بمنطقة قديان في الضاحية الغربية لمدينة ووهان بمقاطعة هوبي.

China Xinhua News

@XHNews

Wuhan will follow Beijing’s SARS treatment model to build a special hospital planned to accommodate 1,000 beds. It will be put into use by Feb. 3 http://xhne.ws/06tKv 

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
١٬١٣٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأوضحت شينخوا أن المستشفى سيتبع نموذج بناء مستشفى شياو تانغشان لاستخدام المنازل الخشبية المنقولة، بحيث يتم الانتهاء من البناء بسرعة.

وفي 2003، كانت الصين قد فعلت الأمر نفسه عندما بنت مستشفى شياو تانغشان في سبعة أيام في الضاحية الشمالية للعاصمة، بكين، للتعامل مع تفشي مرض السارس.

وأشارت شينخوا إلى أنه يتم علاج مرضى فيروس كورونا في العديد من المستشفيات، إضافة إلى 61 عيادة للحُمَى في ووهان، وهي أول مدينة يظهر فيها المرض قبل انتشاره في مناطق مختلفة بالصين، فضلا عن دول أخرى، بينها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وتايلاند.

ويوم الخميس، أغلقت الصين مدينة ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي، في جهد غير مسبوق لكبح انتشار الوباء، بعد أن أسفر عن مقتل 25 شخصًا، بحسب شينخوا.

يأتي هذا فيما نشرت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية الناطقة بالإنجليزية مقطع فيديو لبدء عمليات البناء بالمستشفى، مُوضحة أنه تم التخطيط للانتهاء منه في 6 أيام.

Global Times

@globaltimesnews

is expected to establish a Xiaotangshan-like hospital complex to treat , reports said. Xiaotangshan hospital complex was a temporary medical center built in 2003 in northern Beijing suburb for treating SARS patients.

عرض الصورة على تويتر

Global Times

@globaltimesnews

Construction begins in Wuhan to build a hospital, scheduled to be completed in six days, to deal with the escalating epidemic infection. In 2003, to control , Beijing built a hospital in seven days with a capacity of 1,000 beds.

فيديو مُضمّن

٥١٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

CGTN

@CGTNOfficial

Construction began on the night of January 23 for a new specialized hospital for patients in central China’s City.

The hospital is designed to have an area of 25,000 square meters with 1,000 beds and will be put into use by February 3

فيديو مُضمّن

٣٬٤٩٩ من الأشخاص يتحد
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة