المستجداتمناسبات

بيان من ابناء محافظة الكرك /عمان

صحيفة الملاذ الاخبارية

أصدر مجموعة من أبناء محافظة الكرك في العاصمة عمان بيانا لبحث موضوع توقيف اللواء المتقاعد عماد  عبدالرحمن العضايلة مدير الاستخبارات العسكرية السابق.

تاليا نص البيان:

انطلاقًا من إيماننا المطلق بالانتماء لتراب هذا الوطن الأردني الغالي والولاء لقيادته الهاشمية واستكمالًا لمسيرة الآباء والأجداد والإرث الذي حملوه عبر مراحل التاريخ منذ تأسيس الدولة الأردنية وحرصًا على سمعة وتاريخ قواتنا المسلحة الأردنية (الجيش العربي) وأجهزتنا الأمنية وتاريخها البطولي المشرف، وبناءً على ذلك فقد اجتمع عدد غفير من وجهاء ابناء الكرك يوم الاثنين الموافق ٢٠-١-٢٠٢٠ لبحث موضوع توقيف اللواء المتقاعد عماد  عبدالرحمن العضايلة مدير الاستخبارات العسكرية السابق، حيث أكد الحاضرون على ما يلي :

أولا: ان الفساد آفة اجتماعية تنخر في جسم الوطن وأنهم ضد الفساد والفاسدين أياً كان مرتكبه أو مرتكبيه وأنهم يقفون سنداً للقانون و ضد كل من تسوّل له نفسه بمد يده إلى المال العام أو العبث به.

ثانياً: التأكيد على أن تكون اجراءات التحقيق مع أي شخص كان وفقاً للأصول والقانون واستنادا الى المبادئ الدستورية التي حفظت حقوق الأردنيين ووفقاً لقواعد العدالة.

ثالثاً: ان ما يتعرض له اللواء عماد العضايلة من معاناة التوقيف التي استمرت ٣٥يوماً أدت الى تردي حالته الصحية بشكل متسارع مما يستدعي ضرورة السرعة في استكمال التحقيق واحالته الى المحكمة المختصة اذا توفر الدليل القانوني ضده.

رابعاً: بالنظر الى حالته الصحية والى مكانته العسكرية ولتضحياته على مدار ٣٥عاما في خدمة الوطن والقائد والقوات المسلحة فقد أكد الحضور انه يتوجب أن يتم اخلاء سبيله مقابل الكفالة المناسبة.

خامسا: ان ابناء الكرك يقفون مع اللواء المتقاعد عماد العضايله ما دام على حق وثبت انه لم يمد يده الى المال العام فإننا مع تحقيق العدالة على الجميع وفي حال  ثَبُتَ ظلمه فإننا نحمل الجهات المسؤولة عن أي تداعيات لحالته الصحية أو أي خطر يهدد حياته.

سادساً: اننا نخشى أن تكون مؤسساتنا العسكرية والأمنية مستهدفة من خلال الطعن بنزاهة قياداتها واغتيال سمعة شخصياتها لما تمثله من كرامة للهوية الوطنية الأردنية التي هي ضمان لاستقرار الدولة الأردنية.

وأخيرا فإن ابناء الكرك وكما هو شأنهم دائماً يضعون ثقتهم بالقيادة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني سليل الدوحة الهاشمية وسبط الرسول الأعظم وسمو ولي عهده في تحقيق العدل ونصرة المظلوم.

ابناء محافظة الكرك / عمان

الاثنين الموافق ٢٠-١-٢٠٢٠

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة