رياضة

الفيصلي يتطلع لتخطي فريق الكويت للاقتراب من دوري أبطال آسيا

صحيفة الملاذ الاخبارية

يبحث النادي الفيصلي لكرة القدم، الثلاثاء، عن بلوغ الدور 2 في مشوار التأهل الشاق إلى دوري أبطال آسيا، عبر الفوز على فريق الكويت الكويتي، وسط غياب الجماهير عن المباراة.

الفيصلي الذي توج سابقا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي مرتين عامي 2005 و 2006، يسعى لبلوغ دوري أبطال آسيا، أقوى بطولات الأندية في القارة، كأول ناد أردني.

وتقام المباراة عند الساعة السادسة مساء (بتوقيت الأردن) على ستاد عمّان الدولي.

وإذا لم يتمكن الفيصلي من العبور إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، فإنه سيلعب في منافسات المجموعة 2 من كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب النصر اللبناني، والكويت أو السالمية الكويتي، والوثبة السوري.

لكن في حال تأهل الفيصلي إلى دوري أبطال آسيا، سيفتح المجال أمام نادي الوحدات للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال النادي الفيصلي في تغريدة على تويتر: “أبلغ المراقب الآسيوي إدارة النادي الفيصلي بقرار الاتحاد الآسيوي المتمثل بمنع تواجد الجماهير داخل حرم المدينة الرياضية نهائياً في مبارتنا أمام نادي الكويت الكويتي (الثلاثاء)، وخلاف ذلك فأنه سيتم حرمان الجماهير من مبارتين في البطولات الآسيوية”.

الفيصلي الأردني

@ALFAISALYSCJO

|| حرمان الجماهير ||

أبلغ المراقب الآسيوي إدارة النادي بقرار الإتحاد الآسيوي المتمثل بمنع تواجد الجماهير داخل المدينة الرياضية نهائياً في مبارتنا أمام نادي الكويت الكويتي يوم الغد، وخلاف ذلك فأنه سيتم حرمان الجماهير من في البطولات الآسيوية.

٢٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

التونسي شهاب الليلي، المدير الفني الجديد للفيصلي قال، في المؤتمر الصحفي، إنه يحترم فريق الكويت ويسعى إلى “العودة من أوسع الأبواب للبطولات الآسيوية من بوابة ملحق بطولة أبطال آسيا، والفوز وتجاوز المرحلة التمهيدية”.

وأضاف: “أخبرت اللاعبين أنه لا مجال للأعذار وعلينا تجاهل أي شيء يعيق تقدمنا”.

وسبق لليلي أن قاد فريق الجزيرة إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي.

أما الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 3 مرات، سيتطلع بدوره للوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

وإذا أراد الفيصلي الوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا عليه تجاوز عقبة، نادي استقلال طهران الإيراني في 21 كانون الثاني/يناير المقبل في الدور التمهيدي الثاني.

والفائز من تلك المباراة، يواجه فريق الريان القطري في 28 كانون الثاني/يناير، لضمان تأهله إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

مقعد مباشر

الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، سيزار صوبر، قال في وقت سابق، إن بطل الدوري محلياً في الموسم المقبل 2020، سيتأهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا بنسخة 2021، مع استمرارية الحصول على مقعدين في كأس الاتحاد القاري، لوصيف الدوري وحامل لقب كأس الأردن.

لكن صوبر أشار إلى أن مشاركة الفرق الأردنية في دوري الأبطال “يعتمد على تطبيق معايير الترخيص الآسيوية بالشكل المطلوب، وما يتضمن ذلك من تقديم بيانات مالية للأندية مع تراجع إجمالي الديون … وصولاً إلى ضمان تطابق البنية التحتية والملاعب مع الشروط القارية”.

وجاء حصول الأردن على مقعد مباشر، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي زيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال إلى 40، وإضافة مجموعة لكل من منطقتي الشرق والغرب بدءا من العام 2021.

وتحصل الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا على 360 ألف دولار نظير خوض دور المجموعات، وبواقع 60 ألف دولار لكل لقاء، مقابل 120 ألفا في كأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى جوائز التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقتين.

المملكة

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة

إغلاق