المستجداتمحافظات

المباشرة بصيانة الانهيارات بشوارع المفرق وإلزام المقاول بها

صحيفة الملاذ الاخبارية

باشرت مديرية مياه محافظة المفرق اليوم الاثنين بصيانة شوارع المدينة التي شهدت انهيارات وخاصة الشارع الرئيسي، والزام المقاول المسؤول عن صيانته بإعادة تأهيله.

جاء ذلك بعد شكاوى من أهالي الحي بوجود انهيارات في الشارع الرئيسي وآخر فرعي، جراء الامطار على الرغم من مرور مدة قصيرة على تأهيله وصيانته، مطالبين الجهات المعنية بحل المشكلة بالسرعة القصوى محملين بلدية المفرق الكبرى المسؤولية.

وقال مدير المياه الدكتور باسل بصبوص لـ(بترا)، ان الهبوطات التي حدثت في مدخل حي الحسين نظرا للظروف الجوية الماضية، كانت نتيجة لأعمال مقاول الصرف الصحي التي تمت عام 2018.

واشار بصبوص الى عدم مسؤولية بلدية المفرق الكبرى عن هذه الانهيارات كونها تستلم الشوارع في المراحل النهائية ضمن لجنة استلام تكون البلدية ومديرية الاشغال أعضاء فيها، على أن تقدم تقريرا يبين مطابقتها للمواصفات والمقاييس.

وأضاف، انه تم التواصل مع المقاول وتبين وجود كفالة بالالتزام بإجراء الصيانة المطلوبة وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقاً.

وبين بصبوص أن مديرية الخدمات الهندسية في بلدية المفرق الكبرى، زودت مياه المفرق بالأضرار التي لحقت في البنية التحتية للشوارع نتيجة الصرف الصحي.

من جهته، اوضح رئيس بلدية المفرق عامر نايل الدغمي ان البلدية لن تستلم اي شارع تم تعبيده بطريقة غير مطابقة للمواصفات، مشيرا إلى ان الشوارع التي تم تنفيذ مشروع الصرف الصحي فيها تم استلامها كمرحلة أولى من قبل مديرية مياه المفرق، حيث ان استلامها كمرحلة ثانية سيتم من قبل بلدية المفرق ومديرية الأشغال، بعد اجراء المسح الفني عليها ومدى مطابقتها للمواصفات.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة

إغلاق