المستجداتسلايدر الاخبارمحافظات

اخلاء ١٤ مريضا بسبب تماس كهربائي بمستشفى الامير حسين

صحيفة الملاذ الاخبارية
اخلاء ١٤ مريضا بسبب تماس كهربائي بمستشفى الامير حسين

الوقائع الإخبارية : أخلت مديرية صحة محافظة البلقاء ١٤ حالةمرضية من مستشفى الامير حسين الحكومي بالبقعة جراء تماس كهربائي وقع بقسم غسيل الكلى.

وقال مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب بحسب الكشف الاولي من الجهات المعنية تبين حدوث تماس كهربائي بقسم غسيل الكلى مما تسبب بأضرار بأثاث واجهزة القسم ومحتوياته ولم تسجل اصابات بشرية بالقسم والمستشفى بشكل عام.
واضاف الدكتور العزب ان التماس الكهربائي حدث بعد مغادرة آخر دفعة من مرضى غسيل الكلى وبفضل الله القسم كان يخلو من المرضى والكوادر.
واوضح الدكتور العزب بانه تم إخلاء بعض الحالات وخاصة حالات الخداج وبعض الحالات من بعض الاقسام المتفرقة احترازيا تجنبا من حدوث اختناقات جراء استنشاق الدخان المنبعث من قسم الكلى الى الاقسام الاخرى.
وبين بان الحالات التي تم إخلائها والبالغة ١٤ حالة شملت اقسام التوليد والجراحه نساء وحالة واحدة عظام مشيرا الى ان تم اخلاء حالة خداج واحدة الى مستشفى البشير كونها كانت على جهاز التنفس الاصطناعي ومستشفى السلط لا يتوفر لديه سعة كافية لاستيعاب مزيد من الحالات.
ولفت الى ان مستشفى الحسين الحكومي لا يزال يستقبل الحالات المتعثرة هناك في تقديم الخدمة حسب الاصول.
وبين الدكتور العزب بانه تم اعداد برنامج لمرضى غسيل الكلى وتوفير حافلة لنقلهم من مستشفى الامير حسين بشكل يومي الى الى مستشفى الحسين الحكومي بمرافقة الكوادر التمريضية لتقديم الخدمة لهم من حيث الغسيل والمعالجة.
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة