الأردنسلايدر الاخبارمحافظات

إربد: 106 آلاف دينار لتعزيز انتاجية أسر فقيرة العام الماضي

صحيفة الملاذ الاخبارية


قالت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة اربد، إن نحو 30 أسرة، استفادت خلال العام الماضي، من المشاريع الصغيرة التي تأتي في إطار برنامج التمكين الاقتصادي، والمُسمى بتعزيز الانتاجية والحد من الفقر، وبقيمة 106 آلاف دينار؛ حيث تنوعت هذه المشاريع بين خدمية وتجارية وأشغال يدوية.

وأضافت في بيان لها، اليوم الأحد، أن عدد الأسر التي استفادت من برامج مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة اربد خلال عام 2019، بلغ نحو 62 أسرة.

كما عملت المديرية على تمكين أربع هيئات تطوعية من خلال منحها صناديق ائتمانية بقيمة 50 ألف دينار، لتقوم هذه الهيئات بدورها بإقراض هذه المبالغ لـ32 أسرة تقع ضمن منطقة خدماتها وبشروط ميسرة وبدون فائدة، على أن يتم استردادها أقساطاً، وإعادة منحها لأسر جديدة مستقبلاً، وذلك بهدف تمكين تلك الهيئات لتحقيق أهدافها وخدمة مجتمعاتها المحلية.

وبينت المديرية أنه، وبحسب تعليمات البرنامج، يتوقع استرداد 20 بالمئة من هذا المبلغ وإعادة إقراضها، ما يعني توفر 20 ألف دينار متاحة للإقراض خلال العام الحالي، إضافة إلى ما تم رصده ضمن موازنة 2020 البالغ 230 ألف دينار، مشيرة إلى أن عدد فرص العمل المتوقع توفيرها خلال العام الحالي تقدر بـ125 فرصة عمل جديدة.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة