بأقلامهم

تعليمات الحرس الثوري للاردن !!

سميح المعايطة

صحيفة الملاذ الاخبارية

بعد ان انهت ايران واتباعها الثار من الامريكان لمقتل سليماني بمجموعة صواريخ لم تقتل امريكيا واحدا خرج علينا احد قادة الحرس الثوري الايراني بتصريحات يطلب فيها من دول الخليج والاردن ودول اخرى اخراج القوات الامريكية من اراضيها طوعا ، وهي صيغة تهديد ايرانية تحاول تقديم ايران بلدا منتصرا يحكم الاقليم ،او يحاول استدراك خيبة الامل لدى اتباع ايران من انتقامها من امريكا بعدما اوسعت العالم تهديدا لترامب ودولته.

وربما غاب عن ايران ان توجه الاوامر لحليفها النظام السوري بان يقوم باخراج القوات الامريكية من سوريا حيث القواعد العسكرية الامريكية في مناطق استراتيجية سورية ليست بعيدة عن قوات ايران واتباعها في سوريا ، اضافة الى ان امريكا في سوريا موجودة رغما عن الدولة السورية وليست وفق اتفاقات معها كما هو الحال في دول اخرى .
وتنسى ايران ان اتباعها من القوى السياسية العراقية هم الذين تحالفوا مع امريكا ضد العراق وساهموا باحتلال العراق وكانوا هم رجال الامريكان الذين سلمتهم العراق بعد ان دمرت الدولة العربية العراقية ، وان رجال ايران من القوى العراقية هم رجال امريكا ، وان الوجود الامريكي في العراق منذ عام ٢٠٠٣ وحتى اليوم بموافقة واتفاق بين اتباع ايران وامريكا .
وتنسى ايران التي تصدر تعليماتها للدول انها خلال السنوات الاخيرة تتعرض كل فترة الى قصف قوي ومؤثر من اسرائيل لقواتها في سوريا وان ايران لم ترد على كل مافعلته اسرائيل.

نفهم دوافع هذه التصريحات لكن ان تصدر ايران تعليماتها للدول بإخراج القوات الامريكية من اراضيها له معنى اخر وهو التهديد باستهداف المصالح الامريكية من سفارات وغيرها في كل الدول من قبل مخالب ايران وهي الميليشيات التي كانت راياتها خلف المسؤل الايراني وهو يتحدث وكأنه يقول ان هذه التنظيمات جزء من تشكيلات الحرس الثوري .
وصلت تعليمات الحرس الثوري لكن عليهم ان يبداوا بالقوات الامريكية بسوريا والعراق ودول اخرى صديقة لطهران اما تهديد امن الدول واعلان غير مباشر باستهداف هذه الدول فهو امر له حسابات اخرى.

الوسوم
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة